أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أن البلدية استعادت هيبتها وباستطاعتها ردع أي مخالف للقانون، مؤكدا ان الجميع سواسية في نظر القانون وفي نظر البلدية التي تطبق هذا القانون.

وقال المنفوحي لـ«الجريدة» إن البلدية تتابع أي تعد على أملاك الدولة، لاسيما تلك التي عاود أصحابها ارتكابها بعد إزالتها، لافتاً إلى أنه تم رصد انتشار الدواوين الخارجية من جديد، و«هذه تعتبر احد مظاهر التعدي على املاك الدولة وسنعمل على ازالتها».

Ad

في السياق، أعلنت ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت قيام فريق الطوارئ بفرع بلدية الفروانية بوضع إنذارات تعديات على املاك الدولة بالسكن الخاص في جميع مناطق المحافظة.

وأكد رئيس الفريق خالد الردعان أن هذه الحملة جاءت بعد رصد العديد من المخالفات في السكن الخاص بمناطق المحافظة، مبيناً أن المفتشين وضعوا 58 إنذارا على المنازل، وتمثل أبرزها في أسوار من الحديد وديوانيات وغرف خدم وبوابات حديدية.

وشدد الردعان على أصحاب العقارات بوجوب إزالة تعدياتهم من تلقاء أنفسهم قبل انتهاء المدة القانونية، مناشدا الجميع الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية بهذا الخصوص.

بدورها، دعت إدارة العلاقات العامة أصحاب العقارات إلى وجوب الحصول على ترخيص من البلدية لأي أعمال يرغبون بها حتى لا يقعوا تحت طائلة المساءلة القانونية، مشيرة إلى أن كل الإزالات التي ستقوم بها البلدية ستكون على نفقة مالك العقار.