تفاعلاً مع مانشيت «الجريدة» يوم أمس بعنوان «عودة جنسية البرغش والبقية في مهب الريح»، أعرب عدد من النواب عن تضامنهم مع المسحوبة جناسيهم، بعد أن نشرت «الجريدة» تفاصيل الاجتماع الأخير للجنة إعادة النظر في الجناسي المسحوبة، وموقف ممثل الحكومة رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد المتحفظ بشأن إعادتها إلى الباقين، ومن ضمنهم أحمد الجبر، معتبرين عودة تلك الجناسي أمراً محسوماً.

وفي هذا الصدد، أكد النائب جمعان الحربش،‏ أن «عودة الجناسي أمر حسمته القيادة السياسية بحضور النواب»، مشيراً إلى أن «حق الجبر والشيخ نبيل العوضي وسعد العجمي سيعود، بإذن الله».

Ad

بدوره، قال النائب نايف المرداس: «ستعود جناسي الإخوة سعد العجمي والشيخ نبيل العوضي وأحمد الجبر ومسعد الخثية بإذن الله»، مؤكداً أن «ثقتنا بإنصاف سمو الأمير لا حدود لها».

من ناحيته، أكد النائب د. وليد الطبطبائي أن إعادة جنسية البرغش تعني عودة الحق إلى أهله، و»نجاح استجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك من قبل مقدميه ومؤيديه، بالإضافة إلى بطلان قرار سحب الجناسي وفشل محاولات العنصريين».

وأضاف الطبطبائي لـ«الجريدة» أن «رفض الحكومة إعادة جنسية الجبر والعوضي والعجمي يؤكد صحة موقفنا من استجواب المبارك انطلاقاً من عدم وثوقنا بالوعود الحكومية».