اعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت اليوم الجمعة قتل 54 من مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في نهايات عمليات تحرير الموصل التي بدأت منذ نحو تسعة اشهر.

Ad

وقال جودت في بيان ان قوات الشرطة الاتحادية قتلت 54 ارهابيا ودمرت 7 مركبات ومركزا للاتصالات ومعملا للتفخيخ وفككت 15 حزاما ناسفا وعثرت على 40 صاروخا و24 عبوة ناسفة.

واضاف ان وحدات من الشرطة الاتحادية استكملت سيطرتها الكاملة على كنيسة الساعة ومسجدين ومنطقتي جنوب السرجخانة وكراج السرجخانة فيما تواصل قوات الرد السريع تطهير المستشفى الجمهوري ومستشفى البتول ومبنى القاصرين ودار الايتام ومبنى الطوارئ ومبنى طب الاسنان ودار الاطباء في حي الشفاء من مخلفات عناصر (داعش).

واوضح جودت ان قوات الشرطة الاتحادية تواصل تضييق الخناق على الجماعات الارهابية في المحور الجنوبي من المدينة القديمة وتستعيد السيطرة على محطة وقود الجمهورية في باب لكش وجامع كعب بن مالك في باب جديد وتحرز تقدما نحو أهدافها المتبقية على ثلاثة محاور وسط تشتت عناصر التنظيم.

من جهته اكد قائد قوات مكافحة الارهاب عبدالغني الاسدي في تصريح صحفي ان مسلحي (داعش) لم يتبق لهم ملاذ آمن في الجانب الايمن من الموصل بعد ان تمت محاصرتهم من ثلاث جهات.

واعلنت القوات العراقية يوم امس الخميس السيطرة على جامع النوري بالجانب الايمن من الموصل.

وفي هذه الاثناء تخوض القوات العراقية آخر فصول معركة استعادة السيطرة على مدينة الموصل التي تعتبر المعقل الرئيسي لتنظيم (داعش) في العراق منذ منتصف عام 2014.

وتعد الموصل ثاني اكبر مدينة من حيث عدد السكان وكان يقطنها نحو مليوني شخص قبل سقوطها في قبضة التنظيم.

وبدأت القوات العراقية هجومها على الموصل بدعم من التحالف الدولي قبل نحو تسعة اشهر لطرد مسلحي داعش من المدينة.

وانتزعت القوات العراقية السيطرة على الشطر الشرقي من الموصل في يناير الماضي بعد مئة يوم من القتال وبدأت مهاجمة الشطر الغربي في الشهر التالي.