إسرائيل: قصفنا موقعاً عسكرياً سورياً .. ونتنياهو بخير

نشر في 30-06-2017 | 17:20
آخر تحديث 30-06-2017 | 17:20
No Image Caption
أعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاحه الجوي شن هجوما اليوم الجمعة على موقع عسكري سوري بعدما سقطت " قذيفة عن طريق الخطأ من الاقتتال الداخلي " داخل الشطر الخاضع لسيطرة إسرائيل من هضبة الجولان. ولم يبلغ الجيش عن أي إصابات.

وكانت قذيفة مصدرها الأراضي السورية قد سقطت في الشطر الذي تسيطر عليه اسرائيل من الجولان أول أمس الأربعاء ، بينما كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بجولة في الهضبة الاستراتيجية.

ولم تقع آية اصابات او اضرار ولم يكن رئيس الوزراء فى اى خطر وردا على ذلك، قصف الجيش الإسرائيلي على الفور موقعا عسكريا سوريا أطلقت منه قذيف الهاون

وجاء هذا الحادث في الوقت الذي كان يلقي فيه نتنياهو كلمة بمناسبة الذكرى الاربعين لتأسيس مدينة كتسرين على بعد 17 كلم من منطقة القنيطرة حيث سقطت قذيف الهاون

وعلى مدار الأسبوع الماضي، سقطت قذائف اطلقت من سورية في الجزء الذي تسيطر عليه اسرائيل في هضبة الجولان ، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى استهداف منشآت الجيش السوري، بما في ذلك هجوم يوم السبت الماضي أفادت التقارير أنه قتل جنديين سوريين.

وتحمل إسرائيل نظام الأسد المسؤولية عن جميع الحوادث الناشئة عن البلد الذي مزقته الحرب.

يذكر ان اسرائيل استولت على مرتفعات الجولان من سورية فى حرب 1967 ثم وسعت سيادتها على المنطقة فى عام 1981 فى خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولى ابدا.

back to top