يخوض الأهلي في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة مواجهة مصيرية ومرتقبة حين يحل ضيفاً على نظيره زاناكو الزامبي في الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي.

ويدخل المارد الأحمر هذه المواجهة محتلاً المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط خلف زناكو المتصدر، والذي يمتلك في جعبته 10 نقاط، فيما يلاحق الوداد المغربي الأهلي برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل القطن الكاميروني المجموعة بدون نقاط.

Ad

ويدرك الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري ولاعبيه بأنهم مطالبون بالفوز والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاث لضمان الصعود لدور الثمانية، واستيعاب درس الهزيمة أمام الوداد المغربي في الجولة الماضية والتي عرّضتهم جميعاً لسيل من الانتقادات الحادة.

ورصدت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر مكافآت مالية مجزية للاعبي الفريق بخلاف ما تنص عليه اللائحة، في حالة تحقيق الفوز أمام زاناكو والصعود لدور الثمانية دون الانتظار لنتائج الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

وقال البدري، إن الأهلي سافر إلى زامبيا بهدف واحد فقط وهو العودة بنتيجة إيجابية من مباراة زاناكو، مشيراً إلى أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم إصرار كبير على تخطي عقبة أصحاب الأرض، خصوصاً بعد أن استعد فريقه جيداً للمباراة، وقام بدراسة زاناكو من خلال متابعته لمبارياته الأخيرة. وكشف أن زاناكو يضم عناصر جيدة، خصوصاً في خطي الهجوم والوسط، ويمتلك سرعات كبيرة، وقدرة على نقل الهجمة بسرعة، مؤكداً أن الجهاز درس المنافس جيداً، وحدد نقاط القوة والضعف، التي سيتم التعامل معها وفقاً لخطط المباراة.

وينتظر أن يخوض الأهلي هذه المواجهة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي أحمد فتحي وسعد سمير وأحمد حجازي وعلي معلول، وفي خط الوسط الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية، وفي الأمام مؤمن زكريا وعبدالله السعيد ووليد سليمان وجونيور أجايي.

على جانب آخر، يأمل زاناكو في الفوز والوصول إلى النقطة الـ13 التي تؤهله لدور الثمانية كأول المجموعة دون الانتظار لمباراته الأخيرة أمام الوداد المغربي، وينتظر أن يلعب صاحب الأرض بضغط هجومي منذ اللحظة الأولى معتمداً على سرعات لاعبي الأطراف.