الهيئة توافق على إقامة معسكر الحكام في أذربيجان

نشر في 30-06-2017
آخر تحديث 30-06-2017 | 19:00
No Image Caption
وافقت الهيئة العامة للرياضة على كتاب اتحاد الكرة بشأن إقامة معسكر الحكام في أذربيجان، بدلا من صربيا، خلال الفترة من 17 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبلين، وذلك لتجهيزهم للموسم المقبل.

وكانت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة قد وقع اختيارها على صربيا لاستضافة المعسكر في التوقيت ذاته، بيد أنها تراجعت عن قرارها، بعد تلقيها عرضا جيدا من أحد المتعهدين، يقل في القيمة المادية، بالإضافة إلى توفير الاحتكاك للحكام بحكام أذربيجان خلال المعسكر.

ووقع اختيار لجنة الحكام، التي يترأسها رئيس الاتحاد فواز الحساوي على 60 حكما للدخول في المعسكر التدريبي، علما بأن بعض الحكام الجدد الذين اجتازوا الاختبارات النظرية والعملية والبدنية مؤخرا سيحضرون المعسكر من أجل صقل موهبتهم وإعدادهم للمشاركة في إدارة منافسات المراحل السنية المختلفة.

ومنحت اللجنة جميع الحكام الذين وجهت إليهم الدعوة استمارة خاصة بالحصول على منحات تفرغ من أعمالهم الخاصة والحكومية، على أن تتولى اللجنة انهائها في الهيئة العامة للرياضة.

وسينطلق المعسكر بتدريبات بدنية ثم محاضرات نظرية خاصة بالتعديلات التي أجريت مؤخرا على القوانين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب التدريبات العملية داخل المستطيل الأخضر.

وستخضع لجنة الحكام المشاركين لاختبارات نظرية وعملية وبدنية ستجرى تحت إشراف اتحاد الكرة الأذربيجاني، وفي حال عدم اجتياز بعض الحكام لها فسيخضعون للاختبارات مجددا خلال المعسكر.

إلى ذلك، استقر الأمر داخل لجنة الحكام على تقديم موعد اختبارات طاقم الحكام الدولي الذي سيتولى إدارة لقاء السوبر الذي سيجمع بين الكويت والقادسية في السادس من سبتمبر المقبل، حتى يتسنى لهم العودة قبل موعد المواجهة بثلاثة أيام على أقل تقدير.

وفي سياق متصل، من المقرر أن تنطلق تدريبات الحكام البدنية في العاشر من يوليو الجاري على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة.

back to top