إيقاف هولك وبواش مباراتين لدعمهما «الموقوف» أوسكار

نشر في 30-06-2017
آخر تحديث 30-06-2017 | 19:45
No Image Caption
لدعمهما لاعب الفريق الدولي البرازيلي أوسكار الموقوف 8 مباريات، أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم، أمس، إيقاف مهاجم ومدرب فريق شنغهاي، البرازيلي هولك، والبرتغالي أندريه فياش بواش، مباراتين.
أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم، أمس، إيقاف مهاجم ومدرب فريق شنغهاي سيبغ الصيني، الدولي البرازيلي هولك، والبرتغالي أندريه فياش بواش، مباراتين، لدعمهما لاعب الفريق الدولي البرازيلي أوسكار الموقوف 8 مباريات، لتسببه في عراك كبير بإحدى مباريات الدوري الصيني بين فريقه شنغهاي سيبغ وغوانجو آر أف.

كما غرم الاتحاد الصيني النادي الذي دفع 115 مليون يورو للتعاقد مع الدوليين البرازيليين، 13 ألف يورو، كما أوقف أيضا الدولي الصيني وو لي مباراتين للسبب ذاته.

وقام هولك وفياش بواش ولي بمساندة من جماهير النادي في نهاية الأسبوع الماضي خلال مباراة بيتية، بدعم صانع ألعاب تشلسي الإنكليزي السابق، الذي أوقف 8 مباريات، لقيامه بركل الكرة نحو لاعب منافس وإصابته مباشرة، وتكرار الأمر نفسه حيال لاعب آخر، بعدما ارتدت الكرة إليه. وتحلق لاعبون من غوانجو حول أوسكار ودفعوه أرضا، ما دفع زملاءه إلى التدخل، فحصل عراك وتدافع وتشابك بالأيدي.

وشارك في العراك لاعبون احتياطيون وأفراد من الجهاز الفني للفريقين، وبقي خلاله أوسكار ممدا على أرض الملعب دون التعرض لأذى، إلى حين تمكن المسؤولون من إعادة الأمور إلى طبيعتها.

وطرد الحكم لاعبا من كل فريق، ورفع البطاقة الصفراء في وجه ثلاثة لاعبين، واستكملت المباراة، لتنتهي بالتعادل 1-1.

بعد ذلك، ارتدى أوسكار قميصا كتب عليه: "لا يمكن القيام بأي شيء، لا يمكن قول أي شيء"، وهي الرسالة التي لجأ اليها هولك الأحد خلال الفوز على المطارد المباشر هينان جيانيي 4-1.

أما فياش بواش، المدرب السابق لتشلسي وتوتنهام الإنكليزيين، الذي تمت معاقبته بسبب "تعليق غير مسؤول"، وفق الاتحاد الصيني، فقد عبَّر عن عدم رضاه عن العقوبة التي فرضت على أوسكار في حسابه على "إنستغرام"، حيث كتب: "355 مباراة في مسيرته، 5 أعوام في البريمير ليغ، 47 مباراة دولية مع البرازيل، 70 هدفا. صفر بطاقة حمراء. إيقاف 8 مباريات".

وعلل الاتحاد الصيني عقوباته في بيان بقوله: "الفوز هو النتيجة التي يبحث عنها كل مشارك، لكن لا يجب الحصول عليها أبدا عبر التضحية بالنظام في كرة القدم أو بخرق القواعد".

وأضاف: "احترموا القواعد، الحكام، الجماهير، المنافسين واللعب. الاتحاد سيواصل بحزم معاقبة أي انتهاكات للقواعد والانضباط، ويتمنى من جميع الأندية والمسؤولين واللاعبين أن يعرفوا كيف يحافظون على النظام".

وتأتي هذه العقوبات في وقت يواجه اللاعبون الأجانب الذين يتقاضون رواتب مرتفعة، انتقادات كبيرة من الجماهير، بسبب الفوارق السلوكية والصدمة الثقافية.

back to top