حريق يلتهم مجمعاً تجارياً قيد الإنشاء في شرق

8 مراكز شاركت في المكافحة وانقلاب آلية إطفاء خلال الحادث

نشر في 01-07-2017
آخر تحديث 01-07-2017 | 00:01
بعد أسبوع على حريق مبنى بنك الائتمان في جنوب السرة، ضربت "حرائق الجمعة"، أمس، في منطقة العاصمة، حيث أتت على مبنى قيد الإنشاء يمتد على مساحة 42 ألف متر مربع بمنطقة شرق.

واندلع الحريق قرابة الرابعة من مساء أمس في المبنى، وهو عبارة عن مجمع تجاري قيد الإنشاء، وسارعت فرق الإطفاء إلى العمل على احتواء الحريق، الذي ما لبث أن امتد على مساحة 20 ألف متر مربع، ملتهما الأدوار الخمسة للمبنى.

وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في "الإطفاء" العقيد خليل الأمير إلى أنه تم تحريك آليات الإطفاء في 9 مراكز، هي: المدينة والهلالي والفحيحيل والسالمية الجنوبي وصبحان والإنقاذ الفني والعارضية الصناعي والإسناد، وتمت الاستعانة بـ90 في المئة من سلالم الإطفاء المستخدمة في حرائق الأدوار العليا، لا سيما بعدما امتد الحريق إلى مختلف أدوار المبنى، وكذلك طال نحو نصف مساحته الإنشائية.

وساهمت الأجواء الحارة في توسع رقعة الحريق، علما بأن رجال الإطفاء عمدوا إلى اتخاذ إجراءات وقائية، لمنع امتداد الحريق إلى المباني المحيطة، وهي مأهولة في معظمها.

وأضاف العقيد الأمير أنه أثناء توجه إحدى آليات الإطفاء إلى موقع الحريق تعرضت لحادث مروري، ما أدى إلى انقلابها.

وفيما لم ينجم عن الحريق أي إصابات، وفق المعلومات الأولية، أوضح العقيد الأمير أنه سيتم تحديد أسباب الحادث، لاسيما أنه الثاني خلال أسبوع، ويطول منى قيد الإنشاء، كما هو حال مبنى بنك الائتمان. وقد أشرف على عملية مكافحة الحريق المدير العام لـ"الإطفاء" اللواء خالد المكراد.

back to top