منتقبة تعلِّم الشباب فن العلاقات الزوجية

نشر في 02-07-2017
آخر تحديث 02-07-2017 | 00:05
No Image Caption
أثارت خبيرة في العلاقات الزوجية حالة من الجدل في مصر مؤخراً، خصوصاً في أوساط حديثي الزواج أو المقبلين عليه، حيث تُعلِّم سارة سليمان (36 عاماً) الأزواج فن التعامل الإيجابي عبر دورات تدريبية يتراوح سعرها ما بين 600 و900 جنيه، أما سبب الجدل فهو أنها امرأة من ناحية، ومنتقبة من ناحية أخرى، وهي المرة الأولى في مصر التي تقتحم فيها سيدة ترتدي النقاب هذا المجال.

صفحة سارة سليمان على موقع "فيسبوك"، التي تضم نحو 20 ألف متابع، عكست حالة الانقسام بشأن "الخبيرة المنتقبة"، أحد الأزواج قال معترضاً: "إزاي أروح لواحدة ست وكمان منتقبة علشان تعلمني أتجوز (أتزوج)؟"، بينما قالت أخرى: "الحكم على الناس لا يكون بالشكل الخارجي".

سارة التي درست علم الاجتماع في الجامعة الأميركية، حكت لـ"الجريدة" قصة عملها في مجال العلاقات الزوجية: "في البداية لجأت لعمل الاستشارات عن طريق الهاتف حتى لا أواجه الناس وجهاً لوجه وحصلتُ على شهادات في مجالي عن طريق الإنترنت، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة ودرست فن العلاقات الزوجية، وبعدها بدأت في تقديم استشارات للأزواج عبر لقائهم بشكل مباشر".

وأضافت: "واجهتُ صعوبات في بداية عملي، إذ لم يتقبل الناس مظهري بسهولة، وسخر مني كثيرون، لكن بمرور الوقت بات الأمر اعتيادياً وبدأ الأشخاص يأتون ليسمعوا النصائح دون الأخذ في الاعتبار كوني امرأة منتقبة أم لا".

back to top