ملاكم أسترالي مغمور ينتزع اللقب من باكياو

نشر في 02-07-2017
آخر تحديث 02-07-2017 | 20:15
الأسترالي هورن يسدد لكمة قوية لباكياو
الأسترالي هورن يسدد لكمة قوية لباكياو
حقق الملاكم الأسترالي المغمور جيف هورن مفاجأة بإلحاقه الهزيمة بالنجم الفلبيني ماني باكياو، لانتزاع لقب بطل العالم للوزن المتوسط (المنظمة العالمية للملاكمة) في نزال من 12 جولة أمس في مدينة بريزبين الأسترالية أمام 50 ألف متفرج.

وحسم هورن (29 عاما) المواجهة بإجماع القضاة الثلاثة (117-111 و115-113 مرتين)، ليرفع رصيده الى 16 انتصارا وتعادلا واحدا في 17 نزالا خلال مسيرته. أما بالنسبة الى باكياو (38 عاما)، فقد مني بخسارته السابعة في 67 مباراة.

وبدأ هورن المباراة مهاجما حارما باكياو المرشح فوق العادة للفوز من فرض إيقاعه. واكتفى باكياو الملاكم الوحيد الذي نجح في التتويج بألقاب عالمية كبرى في ثماني فئات مختلفة ببعض اللكمات، ثم بالاعتماد على الهجوم المباغت قبل ان يضغط على منافسه بدءاً من الجولة التاسعة.

وكان هورن مدرب اللياقة البدنية السابق بدأ ممارسة الملاكمة في وقت متأخر بعمر السابعة عشرة، لكي يدافع عن نفسه في المدرسة.

أما باكياو فدخل المعترك السياسي في بلاده، حيث يشغل مركز عضو في مجلس الشيوخ. وعاد الملاكم الى الحلبة في نوفمبر الماضي بعد سبعة أشهر من اعتزاله، ليتغلب على الاميركي جيسي فارغاس بإجماع القضاة الثلاثة ليستعيد لقب الوزن المتوسط.

وكان نزال أمس ضد هورن محطة في طريق باكياو للحصول على فرصة خوض مباراة ثأرية ضد الأميركي فلويد مايويذر، الذي تغلب عليه بالنقاط في مباراة مخيبة للامال خلال نزال اطلق عليه لقب "معركة القرن" عام 2015.

back to top