مغنٍّ إيطالي يزعم تحطيم الرقم القياسي لمبيعات التذاكر

نشر في 03-07-2017
آخر تحديث 03-07-2017 | 00:00
مغني الروك الإيطالي فاسكو روسي
مغني الروك الإيطالي فاسكو روسي
زعم مغني الروك الإيطالي فاسكو روسي، الذي لا يحظى بشهرة كبيرة في بقية أنحاء العالم، أنه كسر الرقم القياسي لمبيعات التذاكر خلال حفل موسيقي واحد، حيث حضر حفله الأخير 220 ألف شخص.

وكان روسي (65 عاما) أحيا حفلا في بلدة مودينا أمس الأول، للاحتفال بالذكرى الـ40 لإطلاق أول أغنية له. ومنذ ذلك الحين، أصدر روسي 29 ألبوما، وبيعت له أكثر من 30 مليون نسخة من اسطواناته الغنائية.

وقال روسي في بداية الحفل، عقب أن حلَّق فوق الحشود على متن مروحية: «مرحبا للحفل التاريخي في متنزه مودينا، مرحبا للحفل الذي لا ينتهي. مرحبا للأسطورة، للأرقام القياسية العالمية».

وفي ظل إجراءات أمنية مشددة، لتقليص مخاطر حدوث هجمات إرهابية، قال روسي إن حفله «ضد الخوف».

يُشار إلى أن الرقم القياسي الأخير لأعلى مبيعات تذاكر في حفل واحد كان 198 ألف تذكرة، وسجله فريق ايه-اتش ايه النرويجي خلال حفل باستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو بالثمانينيات. وستقوم موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتحديد ما إذا كان روسي قد تغلب فعلا على هذا الرقم.

وأدى روسي 40 أغنية للاحتفال بمسيرته التي امتدت 40 عاما، خلال ثلاث ساعات ونصف الساعة، وفق ما قالته وكالة الأنباء الإيطالية (انسا). وبثت قناة راي الإيطالية الحفل، كما أنه تصدر الصفحة الأولى في جميع الصحف تقريبا.

back to top