استغرب عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة الفنية فهد الصانع عدم سيطرة بلدية الكويت فرع العاصمة على احد المخازن المخصصة لحفظ الأغذية الفاسدة في براداتها.

وأوضح الصانع، في تصريح صحافي، انه منذ اكثر من 5 سنوات اغلب ضبطيات بلدية العاصمة من المواد الفاسدة وغير المخصصة للاستهلاك الآدمي موجودة في هذا المخزن المبرد بمنطقة الري.

Ad

واضاف ان مثل هذا المخزن من المفترض أن يتم إغلاقه نهائيا من قبل الجهات ذات الاختصاص، لعدم تأكده وتدقيقه على الاغذية التي يحفظها في مبرداته المستأجرة دون التأكد من صلاحياتها، وكذلك التنويه على البلدية بحفظ بضاعة اغذية فاسدة والسعي لتصريفها على بعض المطاعم.

وبين الصانع ان صحة وسلامة المستهلكين من مواطنين ومقيمين خط احمر لا يمكن التهاون فيها، خصوصاً ان مثل هذه الاغذية قد تتسبب في علل لصحة الانسان والتسمم احيانا كثيرة، مطالبا بوضع مفصلي لهذا الامر واستخراج كل الاجراءات والاذونات لغلق هذا المخزن.

وأكد أن أغلب الصور الفوتوغرافية والفيديوهات التي تبعثها ادارة العلاقات العامة في بلدية الكويت للصحف والمواقع الاخبارية تؤكد ان هذا المخزن غالبا ما تتم مداهمته وضبط الاطنان من الاغذية الفاسدة في كل مرة يتم التفتيش عليه.