ترامب يكيل الشتائم للإعلام ويبرر استخدامه «تويتر»

اتصالات أميركية مع الصين واليابان لبحث أزمة كوريا الشمالية

نشر في 03-07-2017
آخر تحديث 03-07-2017 | 00:11
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
مرة جديدة، حمل الرئيس الأميركي دونالد ترامب على كبرى وسائل الإعلام واتهمها ببث «الكراهية» ضده، وبرر استخدامه الكثيف لشبكات التواصل الاجتماعي للرد على منتقديه.

وكانت خصومته مع اثنين من مقدمي قناة «إم. إس. إن. بي. سي»، محور سلسلة تغريدات صدم عنف عباراتها البعض حتى داخل المعسكر الجمهوري، مع كيل جديد للشتائم.

وكتب ترامب، في تغريدة: «المجنون جو سكاربورو وميكا (بريجنسكي) الغبية جداً، ليسا سيئين، لكن برنامجهما السيئ يهيمن عليه رؤساؤهما، ويا للأسف، في إن بي سي» القناة التي يندد بانتظام بتغطيتها، معتبراً أنها منحازة ضده.

ويأخذ ترامب على «المجنونة ميكا تدني معدل ذكائها» وعلى «جو المريض نفسياً» تقديم تغطية مشوهة في القناة، وفي المقابل ندد الصحافيان بشتائم رئيس «أضاع البوصلة» مشككين في سلامته العقلية.

ولم تشمل هجمات ترامب أمس الأول هذين الصحافيين فقط، بل وسائل الإعلام بشكل عام، إذ أشار إلى أن «المشرفين على غريتا فان سوستيرين في إن بي سي، تخلوا عنها لأنها رفضت قبول كراهية ترامب».

وفي تغريدة أخرى، أعرب ترامب «عن سعادته البالغة لتعرض شبكة سي. إن. إن أخيراً للانتقاد بسبب أخبارها الملفقة وصحافتها المنحطة. آن الآوان لذلك»، مشيراً إلى اضطرارها لسحب مقالة أكدت أن الكونغرس يجري تحقيقاً حول علاقات محتملة بين مقربين من ترامب وصندوق روسي للاستثمار.

وفي سلسلة جديدة من التغريدات، دافع ترامب شخصياً عن استخدامه شبكات التواصل الاجتماعي بالقول: «وسائل الإعلام المغلوط والمزور، تبذل جهوداً حثيثة لإقناع الجمهوريين والآخرين بأنه يجب ألا استخدم شبكات التواصل، لكن تذكروا أني فزت من خلالها».

واختتم ترامب يومه بهجوم جديد على الصحافة خلال تجمع في واشنطن. وقال إن «وسائل الإعلام المزيفة حاولت أن تمنعنا من الوصول إلى البيت الابيض، لكنني رئيس، أما هي فلا»، مؤكداً أن هذه الوسائل «غير النزيهة لن تمنعنا أبداً من تحقيق أهدافنا».

من جهة ثانية، انتقد ترامب عدداً من الولايات لرفضها توفير بيانات عن الناخبين، تتضمن أسماءهم وعناوينهم ومعلومات شخصية حساسة، للجنة شكلها للتحقيق في مزاعم التلاعب بأصوات الناخبين أثناء الانتخابات الرئاسية العام الماضي.

ومن جهة أخرى، أعلن البيت الابيض أن ترامب أجرى اتصالين هاتفيين بكل من الرئيس الصيني شي جينبينغ ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي حول التهديد الذي تشكله البرامج النووية والبالستية لكوريا الشمالية.

back to top