وزير الدفاع الإسرائيلي محذراً حزب الله: نعرف ما يتعين عمله

نشر في 02-07-2017 | 21:52
آخر تحديث 02-07-2017 | 21:52
No Image Caption
حذر وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان، اليوم الأحد ، حزب الله اللبناني قائلا " نعرف ما يتعين القيام به ".

وفي اشارة إلى قائمة المخاوف التي تتناب إسرائيل، داخليا وخارجيا؛ قال ليبرمان ، للصحفيين في قاعدة كيريا العسكرية : "لسنا مهتمين في الشروع في التصعيد في الشمال أو الجنوب"، مؤكدا أن إسرائيل تتمتع بتفوق كبير على حزب الله،بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت".

واشار وزير الدفاع ، زعيم حزب إسرائيل بيتينا، إلى مصانع الصواريخ التي تحاول ايران اقامتها في لبنان في محاولة لتسليح حزب الله "الارهابي" على حد وصفه. وأضاف وزير الدفاع "اننا ندرك ذلك ونعرف ما يجب القيام به .

هذه ظاهرة كبيرة ولا يمكننا تجاهلها لكن منذ عام 2006 ، نتمتع بتفوق كبير (في معركتنا) ضد حزب الله، وعلى هذا النحو يجب ألا نكون في حالة من الهستيريا أو النشوة".

جاء تصريح ليبرمان في أعقاب تصريح ادلى به رئيس مديرية المخابرات العسكرية الميجور جنرال هيرزي هاليفي قبل أسبوع ونصف. كان هاليفي قد قال ' خلال كلمته في مؤتمر هرتسليا "منذ العام الماضي، تعمل إيران على إنشاء بنية تحتية في كل من لبنان واليمن، تكون قادرة على تصنيع أسلحة دقيقة، ولا يمكننا - ولن نبقى - غير مبالين بذلك".

كما أشار ليبرمان إلى سقوط قذائف الهاون من سورية في الشطر الذي تسيطر عليه إسرائيل في مرتفعات الجولان ، قائلا: "نحن لا نلاحظ ان هناك استعدادا لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضدنا".

ووفقا ليبرمان، فإن سياسة الرد الإسرائيلية المدروسة تهدف إلى منع التصعيد الذي قد يؤدي إلى الحرب.

وذكر ليبرمان أن إسرائيل "لن تشارك في ترتيب دولي طالما أن إيران جزء منه، وسنعارض أي اتفاق يترك الرئيس السوري بشار الأسد، الذي قتل 600 آلف من شعبه باستخدام الأسلحة الكيميائية، في السلطة". واستطرد "سنواصل العمل لمساعدة السوريين بالقرب من الحدود مع توفير السلع الأساسية والعلاج الطبي".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يقوم بالرد على قذائف تسقط من داخل الأراضي السورية ، ويحمل دمشق المسؤولية عنها .

back to top