● محمد عبدالعزيز

Ad

انطلقت تدريبات المنتخب الوطني لكرة اليد للأشبال تحت 15 سنة أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعدادا لخوض معسكره الإعدادي الخارجي المقرر إقامته في تركيا خلال أغسطس المقبل.

يأتي ذلك في إطار خطة إعداد منتخبات المراحل السنية لكرة اليد التي وافقت عليها الهيئة العامة للرياضة من منطلق حرصها على الإعداد المستمر للشباب الصاعد في مختلف الألعاب.

وعقد عضو مجلس الإدارة رئيس وفد المنتخب في المعسكر التركي خالد عبدالقدوس اجتماعا قبل بداية التدريب مع اللاعبين، بحضور نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية اداري الوفد صلاح أنس، ومشرفي المنتخب عبدالله عبدالرسول ومعاذ الفودري.

ورحب عبدالقدوس باللاعبين، وهنأهم على الانضمام للمنتخب، وأكد ضرورة الالتزام بالحصص التدريبية، وبذل أقصى مجهود ممكن في الفترة الحالية لإثبات الوجود، قبل التصفية الأخيرة التي ستعقب مرحلة التدريب الداخلي.

من جانبه، أكد أنس أن الانضمام للمنتخب فرصة لإثبات الوجود وشرف كبير لأي لاعب، ولابد أن يغتنم الجميع هذه الفرصة، والاستفادة منها قدر المستطاع، لافتا إلى أن الإعداد المستمر للمنتخبات الوطنية سيكون له اثر إيجابي على المدى الطويل، وسيصب في النهاية في مصلحة كرة اليد الكويتية مستقبلا.

جهاز فني جديد

وقاد الحصة التدريبية الأولى التي حضرها 38 لاعبا من أصل 41 لاعبا، مساعد المدرب الجديد لمنتخب الأشبال محمد الحجرف لحين عودة المدرب الجديد رائد السكران من السفر.

واشتملت التدريبات على التمارين البدنية والإعداد العام باستخدام الكرة، ثم تقسيم اللاعبين إلى فريقين وإقامة مباراة بينهما، بهدف التهيئة قبل الانخراط في تنفيذ برنامج الإعداد الداخلي.

وأعلن الفودري ان التدريب سيكون يوميا مع ضرورة الالتزام، كما تعرف على ظروف اللاعبين تمهيدا لتحديد القائمة النهائية للمنتخب، والتي ستضم 20 لاعبا استعدادا للسفر إلى تركيا.

تدريبات الشباب اليوم

وستبدأ اليوم تدريبات المنتخب الوطني للشباب تحت 19 سنة، تحت قيادة المدرب الوطني خالد غلوم، ومساعده عبدالرضا جرخي، استعدادا لخوض معسكره الخارجي في سلوفينيا مطلع أغسطس المقبل.

وكانت تدريبات منتخب الناشئين تحت 17 سنة بدأت أمس تحت قيادة المدرب محمد مبارك ومساعده مساعد الرندي، تمهيدا لسفره لمعسكره المجري.