كشفت شركة أرزان ثروات، التي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، أنها قدمت استشارة للقيام بالاستحواذ على محفظة عقارية في الولايات المتحدة الأميركية.

وتتكون المحفظة من ستة عقارات مميزة، بمساحة إجمالية 760.533 قدما مربعة، وتقع هذه العقارات في 6 ولايات رئيسة بأميركا، ويبلغ متوسط مدة الإيجار للمحفظة 13.5 سنة، ولا تنتهي أي من هذه العقود الإيجارية خلال فترة الاستثمار. وتستخدم هذه العقارات المميزة كمقر لشركات رئيسية ذات تصنيف ائتماني عالٍ، أو مرفق تشغيل رئيسي ومهم لتلك الشركة.

Ad

جدير بالذكر، أن قطاعات المحفظة متنوعة، حيث تضم عقارا واحدا في قطاع الصحة، وثلاثة عقارات بالقطاع الصناعي، وعقارين في قطاع المكاتب، ومنها على سبيل المثال Siemens, Owens Corning، إضافة إلى فرع من Schlumberger، حيث تتمثل جميعها في المحفظة.

وقامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة والاستحواذ على العقار، وسنستمر في هذا الدور خلال فترة استثمار العقار، والتي من المتوقع أن تحقق دخلا شهريا للعملاء بنسبة 8.5 في المئة سنويا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مهند أبوالحسن: «سعداء لقدرتنا على تقديم المشورة لعملائنا لهذ الاستحواذ الثاني لعام 2017. وتتجلى فلسفتنا المحافظة والحذرة في انخفاض مخاطر هذه الصفقة التي توفر الدخل المتنوع، من خلال العديد من المستأجرين في قطاعات مختلفة من الاقتصاد.

وأضاف: «نحن على ثقة بأن سعر الشراء لهذه الصفقة سيمكن مستثمرينا من التمتع بدخل شهري آمن وثابت وجذاب، نظرا للتصنيفات الائتمانية لمستأجري العقارات ضمن المحفظة.

وتابع: «فخورون بالثقة التي وضعها عملاؤنا في أرزان ثروات، ونتطلع لتحقيق وعودنا لهم في المستقبل. إن هدفنا الأساسي في الشركة، هو حماية ثروات عملائنا، وتحقيق دخل شهري ثابت ومتوقع».