إيناسيو يرفض الرحيل عن الزمالك قبل الحصول على الشرط الجزائي

بعد صدمة الخسارة الثقيلة من كابس يونايتد الزيمبابوي

نشر في 03-07-2017
آخر تحديث 03-07-2017 | 20:30
جانب من لقاء الزمالك وكابس يونايتد الزيمبابوي
جانب من لقاء الزمالك وكابس يونايتد الزيمبابوي
انخفضت فرص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التأهل لدور ربع النهائي بالبطولة الإفريقية، إثر خسارته من كابس يونايتد الزيمبابوي.
اقترب المدير الفني لنادي الزمالك البرتغالي أجستو إيناسيو من الرحيل، بعد الخسارة الثقيلة من كابس يونايتد الزيمبابوي، بثلاثة أهداف لهدف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث انخفضت فرص الفريق الأبيض في التأهل لدور ربع النهائي بالبطولة الإفريقية.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز على أهلي طرابلس الليبي، في الجولة الأخيرة، والمقرر لها الأحد المقبل، بدور المجموعات مع خسارة كابس أو تعادله مع اتحاد العاصمة الجزائري في نفس الجولة، حتى يتأهل الفريق الأبيض لدور ربع النهائي في البطولة الإفريقية.

وجاءت توابع هزيمة الزمالك من كابس بإقالة إيناسيو، ثم عقد معه هاني زادة، عضو مجلس إدارة النادي، ورئيس البعثة في زيمبابوي، جلسة مغلقة مدة 3 ساعات، بتكليف من مرتضى منصور رئيس قلعة ميت عقبة.

وشهدت الجلسة مطالبة إيناسيو بالحصول على الشرط الجزائي من أجل الرحيل عن قيادة الفريق والبالغ 3 أشهر من راتبه، إلا أن الزمالك عرض عليه تقاضي قيمة شهر فقط للرحيل، وهو 700 ألف جنيه، ليطلب المدرب الحصول على 1.4 مليون جنيه، ليعود زادة إلى مرتضى منصور الذي أكد أنه قد يفكر في بقاء المدرب بشروط.

وجاءت أول قرارات منصور بعد جلسة زادة مع إيناسيو، بالإطاحة بمعاونيه البرتغاليين اللذين وصفهما منصور بمدرسي الألعاب، حيث اشترط رئيس الزمالك أن يتم استقدام معاون من أبناء النادي لمعاونة المدرب في المهمة أمام الأهلي الليبي.

ودخل الثلاثي محمد صلاح وأشرف قاسم وسامي الشيشيني دائرة الترشيحات على الفور، للانضمام إلى الجهاز المقرر تعديله بشكل نهائي، إلا أن صلاح يرتبط بتعاقد مع نجوم المستقبل وبه شرط جزائي بقيمة مالية كبيرة، وهو ما يمنع استقدامه في الوقت الحالي خاصة أن المهمة قد تكون مؤقتة.

ويفاضل مجلس الزمالك حاليا ويتشاور بخلاف إجراء اتصالات مع الثنائي قاسم والشيشيني لاستطلاع رأيهما في الانضمام إلى جهاز الزمالك في موقعة الأهلي الليبي، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات الجارية.

وتعود فجر اليوم بعثة الزمالك إلى القاهرة، قادمة من زيمبابوي، بعد رحلة طويلة استمرت قرابة 12 ساعة.

back to top