تسلمت وزارة التربية مبدئيا مبنيين مدرسيين في منطقة جابر الاحمد السكنية من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وتم ايصال التيار الكهربائي اليهما.

وأكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط د. خالد الرشيد لـ«الجريدة» أن «التربية» تلقت كتابا من المؤسسة العامة للرعاية السكنية حول جاهزية مبنيي روضة اطفال في منطقة جابر الاحمد من النواحي الانشائية وكذلك ايصال التيار الكهربائي اليهما، موضحا أن الوزارة تسلمت المبنيين ابتدائيا ويقعان في القطاعين A1 وA8.

Ad

وقال الرشيد انه سيتم اجراء المعاينة اللازمة والبدء باجراءات تسلم المفاتيح الاربعاء 12 الجاري، ليتم البدء بعد ذلك في اجراءات تجهيزهما ليكونا جاهزين للتشغيل، لافتا الى انه من المتوقع دخولهما الخدمة والتشغيل مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي المقبل 2017/2018.

وأضاف أن القطاعات المعنية في الوزارة ستعمل بعد الاستلام النهائي في عملية التجهيز لاسيما توفير الاثاث المدرسي للفصول والادارات المدرسية وتوفير الاثاث والادوات والاجهزة الخاصة بمرحلة رياض الاطفال اضافة إلى العمل على توفير الكوادر البشرية من هيئات تعليمية وادارية، لافتا إلى أن دخولهما ضمن الخطط التشغيلية للتربية يأتي في اطار حرص الوزارة على تقديم الخدمات التعليمية لقاطني المناطق الجديدة.

وأشار إلى حرص ومتابعة وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس وكذلك وكيل الوزارة د. هيثم الأثري لكافة امور الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن الفارس حرص خلال الاجتماع الذي عقد صباح الاحد الماضي على الاطلاع على التقارير المتعلقة بالاستعداد للعام الدراسي المقبل مشددا على ضرورة سرعة الانجاز لضمان بدء العام الجديد دون أي معوقات.