«Despicable Me» يعتلي القمة في السباق السينمائي

نشر في 04-07-2017
آخر تحديث 04-07-2017 | 00:00
No Image Caption
تصدر الجزء الثالث من فيلم «Despicable Me» (أنا الحقير 3) الجزء الأخير من سلسلة الرسوم المتحركة هذه، شباك التذاكر في أميركا الشمالية، مع بدء عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام شركة إكزيبتر ريليشنز، المتخصصة في هذا المجال.

ويعير الممثل ستيف كاريل صوته إلى بطل الفيلم غرو وشقيقه في هذا الفيلم، الذي هو من إنتاج شركة يونيفرسال فيلم.

وحقق الفيلم عائدات قدرها 75.4 مليون دولار مع بدء عرضه في الصالات بأميركا الشمالية. وكان متوقعا أن يحقق 80 مليونا على الأقل.

ويرصد الجزء الجديد من السلسلة، الشرير خفيف الظل جرو، الذي يدخل في مواجهة جديدة مع بلتازار برات، الذي كان فيما سبق نجما شهيرا خلال فترة الطفولة، ويصير مهووسا بشخصية قام بتمثيلها خلال فترة الثمانينيات، وخلال هذه المواجهة يلتقي جرو مصادفة بدرو، شقيقه التوأم المفقود منذ سنوات طويلة.

وتلاه في المرتبة الثانية فيلم مرتقب جدا بعنوان «بايبي درايفر» من بطولة انسيل غورت كيفن سبايسي، الذي حصد 21 مليون دولار مع بدء عرضه أيضا.

وتراجع إلى المرتبة الثالثة، بعدما كان متصدرا الأسبوع الماضي، فيلم «ذي ترانسفورمرز: ذي لاست نايت»، وهو الجزء الخامس من هذه السلسلة ضخمة الإنتاج، محققا 17 مليونا.

ويشارك في بطولة الفيلم، الذي يستخدم مؤثرات بصرية كثيرة، مارك والبرغ وجوش دويامل وأنطوني هوبكنز وجون تورتورو.

وحقق فيلم «ووندر وومان» من إنتاج «وورنر براذيرز» 15.6 مليون دولار، ليحتل المرتبة الرابعة، ويصل مجموع عائداته إلى 346.1 مليونا في غضون خمسة أسابيع.

أما المرتبة الخامسة، فكانت من نصيب «كارز 3»، من إنتاج استديوهات «بيكسار»، محققا 9.5 ملايين دولار في الأسبوع الثالث في الصالات.

وحلَّ في المرتبة السادسة فيلم «ذي هاوس» مع 9 ملايين دولار، وتلاه في السابعة فيلم «47 ميترز داون» حاصدا 4.7 ملايين.

وعادت المرتبة الثامنة إلى فيلم «ذي بغايلد» من إخراج صوفيا كوبولا، الذي حقق 3.3 ملايين دولار.

واحتل المرتبة التاسعة فيلم «ذي مامي» من بطولة توم كروز مع 2.8 مليون دولار، وتلاه في المرتبة العاشرة «بايريتس أوف ذي كارابيين: ديد من تيل نو تايلز» مع 2.4 مليون دولار.

back to top