إيمان الحسيني: واجهت في الوسط الفني أشخاصاً غير صادقين

قررت نقل إقامتها من البحرين إلى الكويت نهائياً

نشر في 04-07-2017
آخر تحديث 04-07-2017 | 00:05
فرضت الممثلة البحرينية إيمان الحسيني حضورها على الساحة الفنية الخليجية في فترة وجيزة، بعدما أظهرت قدرات تمثيلية بارعة في الأدوار التي جسدتها بالمسلسلات التي شاركت فيها، ومنها مسلسل «باب الريح» مع الفنان القدير سعد الفرج ومسلسل «حياة ثانية» مع الفنانة هدى حسين، ورغم دخولها هذا المجال فقد كان للمصادفة دور كبير فيه، إذ لفتت الأنظار من خلال نشاطها في مواقع التواصل الاجتماعي، وما تقدمه من إعلانات في «أنستغرام» و«سناب شات».
ودعاها الكاتب محمد حسن أحمد إلى دخول مجال التمثيل في الدراما التلفزيونية، فوافقت وخضعت لـ «كاستنغ»، وتمت الموافقة.
وخلال هذا الحوار مع «الجريدة» نكتشف المزيد من الوجه الآخر لهذه الموهبة الشابة التي يتوقع لها مكانة بعالم النجومية في المستقبل القريب، وكان السؤال الأول من الآخر.
• ما جديدك بعد البداية القوية مع نجم من نجوم الدراما العربية الكبير سعد الفرج؟

- جديدي سوف يعرض على شاشة تلفزيون الكويت في الأيام المقبلة، وهو مسلسل خيوط الحرير، الذي لم يكن له نصيب في العرض خلال شهر رمضان الفضيل، وألعب فيه دور مشاعل، وهي فتاة «عبيطة» في تعاملها و»دفشة» في تصرفاتها، ولا تملك الذوق في التعامل مع الآخرين، علاوة على أنها فتاة استغلالية، ليس عن خبث، بل نابع من غباء، حيث تستغل كل من حولها من أجل مصلحتها، حتى أختها التي تجسد دورها هنادي الكندري.

والمسلسل الذي ألفه حمد بدر وأخرجه خالد الفضلي بمشاركة نخبة من النجوم، تدور أحداثه حول أختين تعيشان في بيت خالتهما بسبب أن والدتهما كثيرة الزواج، والأولى جامعية «هنادي الكندري»، أما الثانية «مشاعل» التي هي أنا، فأنهت دراستها وبدأت بالبحث عن عمل مناسب لها تستطيع من خلاله تأمين المال اللازم لتوفير متطلباتها كأي فتاة تحب «الكشخة»، وخلال ذلك وبسبب قلة المال الذي تمتلكه تبدأ بشراء حقائب يد نسائية مقلدة من أحد البائعين الشباب، ومن ثم تدعي أمام أختها أنها أصلية. ومع توالي الأحداث، تعيش أختها قصة حب وغرام مع ذلك البائع الشاب، الذي يستغلها وينجح في خداعها وإيهامها بالزواج في الوقت نفسه.

ويشارك في تجسيد أدوار المسلسل كل من هند البلوشي وهنادي الكندري وعبدالعزيز النصار ونواف نجم وملاك وعبدالله الطراروة وعبدالرحمن الموسوي وصابرين بورشيد وروان مهدي، أما فيما يتعلق بما هو قادم من مشاركات في أعمال درامية، فأنا أدرس نصين في الوقت الحالي؛ الأول لمسلسل كوميدي كل حلقة فيه عبارة عن قصة مستقلة، و«الثاني» عمل درامي متكامل عن قصة ممتدة فيها التاريخ والجغرافيا وطعم الحياة.

خيوط حرير

• هل عدم حصول مسلسل خيوط حرير على فرصته بالعرض على شاشات التلفزيون في رمضان أبعدك عن الحضور في شهر المسلسلات؟

- الحقيقة كان لي ظهور في مشهد ومقطع صوتي في حلقة من حلقات مسلسل «كان في كل زمان» مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، التي تعتبر من أهرامات الفن الخليجي بشكل عام والكويتي بصفة خاصة، ولا أعرف إذا كانت مشاهدي في هذه الحلقة عرضت أو لا، لأنني في الحقيقة لم أتابع أي شيء من مسلسلات رمضان الكريم لانشغالي بترتيب أمور انتقالي من البحرين للاستقرار في الكويت عاصمة الفن الخليجي، وبمجرد الانتهاء من عملية الانتقال أنوي مشاهدة عدد من المسلسلات التي حققت انتشارا رائعا وإقبالا كبيرا، ومنها مسلسلا «اليوم الأسود» من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد يعقوب المقلة وتأليف فهد العليوة وبطولة حسن البلام وإلهام الفضالة ومحمود بوشهري وشجون وعبدالله بوشهري ومنال سلامة، ومسلسل «إقبال حين أقبلت» ﺇﺧﺮاﺝ منير الزعبي وتأليف حمد الرومي وبطولة هدى حسين وصلاح الملا وهبة الدري وصمود ومنى شداد وأوس الشطي.

• وأين المسرح من مسيرتك الفنية؟

- كانت البداية مع المسرح من مسرحية «خفيف خفيف» العام الماضي، والتي عرضت على مسرح النادي الأهلي، كأضخم عمل مسرحي بحريني منذ 20 عاما، وكانت مسرحية كوميدية اجتماعية شارك في بطولتها الفنانون سعاد علي وفاطمة عبدالرحيم وسامي رشدان، وحسن محمد وصابرين بورشيد، ونسرين سروري وحسين العلوي وجعفر الساري والدانة البحرينية وعبدلله القطان ومحمد بهلول.

كما شاركت في مسرحية واحدة في البحرين هي «مدينة الكريستال» للأطفال، والتي تم عرضها في مملكة البحرين خلال عيد الفطر المقبل على خشبة مسرح أرض المعارض، بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين هم خالد البريكي ومحمد صفر ويوسف البلوشي وغدير السبتي وعبدالمحسن القفاص وبشار الجزاف وشيخة الزويد ويوسف المحمد ونسرين سروري ومن إخراج خالد أمين.

• كيف كانت بدايتك مع التمثيل؟

- دخولي مجال التمثيل جاء عن طريق المصادفة البحتة، حيث شاهد الكاتب محمد حسن أحمد نشاطي في مواقع التواصل الاجتماعي وما أقدمه من إعلانات في «أنستغرام» و»سناب شات» وطرح علي دخول مجال التمثيل، فوافقت، وبعد أيام اتصل بي مدير الإنتاج لمقابلة المخرج وخضعت للاختبار وتمت الموافقة.

• كيف كان طريقك في الوسط الفني؟

- الوسط الفني مثل غيره فيه الصالح والطالح، وكما قابلت أناسا صادقين واجهت أناسا غير صادقين، وهؤلاء أتجاهلهم، وأعمل نفسي «مش واخدة بالي».

سأقدم دوراً محورياً في مسلسل «خيوط حرير»
back to top