أصبح إيهاب جلال المدير الفني لفريق مصر المقاصة أبرز المرشحين لخلافة البرتغالي إيناسيو المدير الفني لنادي الزمالك الذي يسيطر الغموض على مصيره في الوقت الحالي بعد السقوط المفاجئ أمام كابس يونايتد بطل زيمبابوي بثلاثية ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ويسيطر الغموض حول موقف الخواجة داخل القلعة البيضاء.

ورغم إعلان الزمالك عدم اتخاذ قرار رسمي بإقالة إيناسيو، لكن أصبح إيهاب جلال البديل الأقوى للخواجة داخل القلعة البيضاء حال رحيله بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، حيث استقر المجلس الأبيض على تولي جلال المسؤولية في ظل ظهور اتجاه قوي بعدم التعاقد مع مدرب أجنبي جديد لضرورة رصد مبلغ ضخم للتعاقد مع مدرب كبير، وهو ما يزيد من الأعباء المالية على النادي، وخاصة بعدما وصل سعر الدولار لقرابة 20 جنيها، ولن يقل راتب أي مدرب أجنبي عن 50 ألف دولار بصحبة جهازه المعاون.

Ad

في سياق آخر، يجهز مسؤولو الزمالك لعقد صفقة تبادلية مع نادي مصر المقاصة خلال الأيام القليلة المقبلة تقضي بانتقال الثنائي أحمد داود وحسين الشحات لاعبي الفريق الفيومي للقلعة البيضاء نظير انتقال الثلاثي إسلام جمال وحسني فتحي وخالد قمر لصفوف المقاصة خلال الميركاتو الصيفي.

وتشهد مفاوضات الزمالك مع مصر المقاصة اتفاق الناديين حول طريقة إتمام الصفقة، وخاصة أن النادي الفيومي يشترط سداد المديونية القديمة أولا والبالغة 5 ملايين و800 ألف جنيه من الصفقات بين الناديين في المواسم السابقة.

في المقابل، ظهر اتجاه داخل الزمالك لإعارة صلاح ريكو لاعب وسط الفريق خلال الميركاتو الصيفي المقبل بعدما أبدى أكثر من ناد رغبته في ضمه، ويسعى النادي الأبيض لمنح اللاعب فرصة المشاركة بشكل أساسي في المباريات خلال الموسم الكروي الجديد مع رفض مبدأ رحيله بشكل نهائي للقناعة بقدراته.