دشن منتخبنا الوطني لكرة اليد للناشئين تحت 17 سنة، أمس الأول برنامجه الإعدادي المحلي على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعدادا لخوض معسكره الخارجي المقرر إقامته في المجر مطلع أغسطس المقبل.

وقبل بداية التدريب عقد أمين سر الاتحاد بالوكالة، رئيس وفد المنتخب في المعسكر المجري، نصيب الرندي، اجتماعا باللاعبين بحضور نائب مدير المنتخبات الوطنية صلاح أنس والمدربين الوطنيين محمد مبارك ومساعده مساعد الرندي ومشرف المنتخب علي المذن.

Ad

وأكد الرندي خلال الاجتماع أن الهدف من تجميع لاعبي منتخبات المراحل السنية في هذا التوقيت، هو المحافظة على هذه العناصر الشابة، باعتبارهم عماد المستقبل بالنسبة للعبة، وإعدادها بالشكل اللائق حتى تكون منتخبات الكويت في استعداد متواصل للمشاركات الدولية في أي لحظة.

فرصة لإثبات الوجود

من جانبه، رحب المدرب الوطني محمد مبارك باللاعبين وهنأهم على اختيارهم للمنتخب في الفترة الحالية، مؤكدا أن هذا الاختيار يعد وساما على صدر كل لاعب لابد أن يفتخر به ويحافظ عليه ليكون له مكان دائم في صفوف الأزرق على المدى الطويل، كما حثهم على ضرورة الالتزام بتعليمات الجهاز الفني والإداري في الفترة الحالية.

وأشار مبارك إلى أهمية هذه الفترة باعتبارها إعدادا عاما لجميع اللاعبين وفرصة لإثبات الوجود وحجز مكان في التشكيلة الأساسية قبل التصفية الأخيرة والسفر للمعسكر الخارجي، لافتا إلى أن الاختيار يخضع لعدة أمور فنية وإدارية، ولا يعني عدم الاختيار استبعاد أي لاعب لأسباب فنية، مؤكدا في ذات الوقت أن اللاعب المميز سيحافظ على مكانه في الفريق، لفترات أخرى.

وطالب الرندي اللاعبين بضرورة الالتزام بالتعليمات خارج الملعب والحافظ على مكتسبات اللياقة البدنية التي يحصلون عليها خلال الفترة التحضيرية الحالية، وكذلك السعي إلى الاستفادة القصوى من المعسكر الخارجي حتى يرتفع مستوى اللاعبين بشكل تصاعدي ويكونوا مستعدين للمشاركات الدولية.

الحصة الأولى

وبعد الاجتماع والتوجيه، بدأت الحصة التدريبية الأولى بحضور 35 لاعبا من أصل 41 بتمرينات الإحماء وإطالة العضلات، ثم ركز الجهاز الفني بقيادة مبارك على التدريبات البدنية باستخدام الكرة، إضافة إلى بعض الخطط الدفاعية والتمرير والاستلام، وتدريب خاص لحراس المرمى تحت إشرف الرندي.

يذكر أن تدريبات المنتخبات الثلاثة (الأشبال والناشئين والشباب) ستكون بشكل يومي على صالة الاتحاد، وهناك اتجاه لدى المدربين لإلغاء الراحة الأسبوعية، ورفع وتيرة التدريب بحيث يكون مرتين يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى موعد السفر.