سجلت مؤشرات بورصة الكويت الرئيسية اداء ايجابا امس، بعد جولات من الأداء السلبي واستقرار التعاملات، وحقق المؤشر السعري ارتفاعا واضحا بنسبة 1 في المئة تعادل 73.55 نقطة، ليقفل على مستوى 6638.77 نقطة.

وحقق المؤشر الوزني مكاسب بنصف نقطة مئوية، تساوي 1.85 نقطة، ليقفل على مستوى 397.66 نقطة، وزادت المكاسب وزنيا في «كويت 15»، حيث حقق 0.75 في المئة، بلغت 6.77 نقاط ليقفل على مستوى 908.79 نقاط.

Ad

وارتفعت حركة التداولات قياسا على معدلات هذا الاسبوع، واقتربت السيولة من حاجز 10 ملايين دينار، حيث بلغت 9.8 ملايين تقريبا، وتداولت كمية اسهم حول المعدلات 45.4 مليون سهم نفذت من خلال 2424 صفقة.

المؤشرات تشكل التداولات

وبعد بداية مستقرة، امس الاول، تراجع بعض الاسهم المؤثرة على المؤشر السعري محدودة الدوران وبكميات منخفضة، سحبت معها كثيرا من الاسهم النشيطة وذات السيولة، لتتراجع وتضغط على المؤشرات الوزنية وتدخلها في سلبية، رغم انها كانت اقل من حيث نسبة التراجع.

وفي ذات الوقت كانت التداولات امس عكس امس الاول، او حتى جلسة الاحد، وبعد بداية مستقرة مالت الى الهدوء ارتفعت اسعار الاسهم الداعمة للمؤشر السعري لتبدأ بعدها جولة شراء على اسهم قطاع المصارف، خصوصا بعض الاسهم ذات النشاط امس عدا سهمي اجيليتي وزين اللذين تراجعا نهاية الجلسة.

ودعم أداء الاسهم محدودة الدوران، خصوصا الدينارية منها، المؤشر السعري، بينما زادت ايجابية الوزنية بعد ارتفاع قطاع المصارف ونما المؤشر الوزني كذلك.

وعلى الطرف الآخر استمر الاداء الايجابي لاسعار النفط مع بعض عمليات جني الارباح، ليقترب برنت من سعر 50 دولارا، بينما لامس نايمكس 47 دولارا للبرميل، لكن التباين استمر على مستوى مؤشرات اسواق الخليج، حيث ارتفعت مؤشرات الاسواق الصغيرة مسقط والبحرين والكويت، بينما خسرت مؤشرات الامارات والسعودية وقطر، بعد ارتفاع الاخير بداية الجلسة.