تنطلق في 12 الجاري مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي في نسختها الأولى، بجوائز قيمتها 200 ألف ريال، على مسرح قاعة فهد ردة للفنون في جمعية الثقافة والفنون بالطائف.

وتتنافس في المسابقة 7 عروض مسرحية من مختلف مناطق المملكة، وهي: مسرحية الحقيبة لنادي المسرح في جامعة الملك فيصل في الأحساء، "ثقوب" وفرقة نادي طيبة المسرحي، "جنون بشر" وفرقة أرين المسرحية، "تشابك" وفرقة الوطن المسرحية الرياض، "غمام" نادي المسرح في جامعة الملك خالد بأبها، "نعش" نادي المسرح في جامعة الطائف، ومسرحية "أزيز الزوايا" فرقة جمعية الثقافة والفنون في الدمام.

Ad

كما تشارك 14 فرقة شعبية للكبار في مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ التي تنطلق 12 الجاري، على المسرح الرئيس بسوق عكاظ.

وأوضح الشاعر خالد الحارثي، مشرف مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ، أن اللجنة المنظمة حددت أوقات العرض بواقع عرضين للفنون الشعبية يوميا، الأول بعد صلاة المغرب، والثاني بعد صلاة العشاء.

وأشار إلى أن فعاليات مسابقة عكاظ للفنون الشعبية سوف تستمر سبعة أيام، وسيتم إعلان وتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة في 28 شوال، في حفل ختام أنشطة سوق عكاظ في دورته الـ 11 بمسرح عكاظ الرئيس.

ولفت مشرف مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ النظر إلى أن مسابقة هذا العام تأتي مختلفة ومتنوعة عن السنوات الماضية، حيث تشارك فيها ألوان شعبية مختلفة من جميع مناطق المملكة، بعد أن كانت هذه المسابقة محصورة في محافظات منطقة مكة المكرمة.

وذكر أنه تم إدراج مسابقة الفنون الشعبية للصغار في دورتها الأولى، والهادفة إلى تنمية وترسيخ الاهتمام بموروث الآباء والأجداد في نفوس الناشئة، متمنيا لجميع الفرق المشاركة التوفيق، وللجمهور الاستمتاع بما يقدم من فعاليات.

في سياق متصل، يشهد سوق عكاظ ضمن البرنامج الثقافي ورشة الحرف والصناعات اليدوية الدولية، كما يشهد العرفا ورشة عمل الطفل والفنون التشكيلية في خيمة الفن التشكيلي، وورشة عمل جرب حرفتي في جادة سوق عكاظ.