دعت الإدارة العامة للإطفاء واتحاد المكاتب الهندسية الى تطوير أنظمة ‏الإطفاء ‏وتسهيل الإجراءات وتوفير الحماية والوقاية و‏السلامة لجميع المباني في البلاد.

وعقدت إدارة الإطفاء ممثلة في قطاع الوقاية، واتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية حلقة نقاشية شارك فيها نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية بالوكالة، العميد خالد فهد، ‏ورئيس الاتحاد بدر السلمان.

Ad

وتم خلال الحلقة التحاور حول أبرز الاشتراطات الوقائية المطلوبة على المباني القائمة وتحت الانشاء، بهدف تطوير أنظمة ‏الإطفاء ‏وتسهيل الإجراءات وتوفير الحماية والوقاية من الحريق.

كما تمت مناقشة أبرز الأخطاء ومسببات الحريق التي تهدد المنشآت والمباني تحت الإنشاء، ودور المكاتب ‏الهندسية والإشرافية ‏في هذه المباني، وأهمية التعاون الكامل مع الإدارة العامة للإطفاء في إخطار الإدارة ‏عن أي مخالفات تحدث في المشروع من قبل المقاول.

وتمت كذلك مناقشة التكسيات الخارجية للمباني الكلايدنج، وضرورة أن تكون من النوع المبطئ للاحتراق، مع استعراض المخاطر والحرائق التي ترتبت على ذلك في الكويت ودبي ولندن في اوقات سابقة.

وتناولت الحلقة ايضا مشروع إصدار تراخيص المشاريع الاستثمارية خلال 24 ساعة، والاتفاق على تأهيل المكاتب الهندسية، اعتبارا من الأحد المقبل، والبدء ‏في المشروع ‏من الأسبوع الذي يليه. ‏

وفي الختام، قال نائب ‏المدير العام للإدارة العامة للإطفاء بالوكالة العميد خالد العجمي إن الإدارة تسعى إلى توفير ‏السلامة لجميع المباني في البلاد، سواء ‏التابعة للقطاع الحكومي أو الخاص، للمحافظة على الأرواح والممتلكات.