إصابة مواطن ووافد في حريقين بالفروانية وحولي

النيران التهمت منزلاً وشقة... وفتح تحقيق لمعرفة الأسباب

نشر في 04-07-2017
آخر تحديث 04-07-2017 | 21:10
رجال الإطفاء يعاينون حريق منزل الفروانية
رجال الإطفاء يعاينون حريق منزل الفروانية
أصيب مواطن ووافد عربي بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء اندلاع حريقين، مساء أمس الأول، في منزل بمنطقة الفروانية وشقة في عمارة بالسالمية، وأسفر الحادثان عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالموقعين.

وفي تفاصيل الحادث الأول، التي رواها لـ«الجريدة» مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في منزل بمنطقة الفروانية، وفور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء الفروانية والعارضية الصناعي بقيادة المقدم خالد كنعان.

حريق منزل

واضاف العقيد الأمير ان رجال الإطفاء، وفور وصولهم، عملوا على إخلاء المنزل من السكان، ثم شرعوا في مكافحة الحريق، الذي اندلع في الدور الثاني، وإخماد النيران، وحالوا دون امتدادها الى مواقع أخرى، ثم اجروا عملية تهوية للمنزل.

وأوضح ان الحادث اسفر عن إصابة مواطن بحالة اختناق وإجهاد حراري وتم علاجه في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، لافتا الى ان ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع الحريق لمعاينة الموقع وتحديد أسباب الحريق.

حريق شقة

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال العقيد خليل الأمير إن غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقت بلاغا مساء امس الأول يفيد باندلاع حريق في شقة بعمارة في حولي، وفور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء حولي والسالمية والإنقاذ الفني الى موقع البلاغ. واضاف ان رجال الاطفاء وفور وصولهم تبين لهم ان الحريق اندلع في شقة تقع بالدور السادس، فعملوا اولا على إخلاء سكان العمارة ثم شرعوا في مكافحة الحريق والسيطرة عليه قبل ان يمتد الى مواقع في البناية، لافتا الى ان الحادث اسفر عن اصابة وافد بحالة اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجه في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

back to top