فرنسا تؤكد دعمها لوساطة الكويت في حل الازمة الخليجية

وصفتها بالإيجابية وتهدف الى تعزيز الحوار بين الاطراف المعنية

نشر في 05-07-2017 | 16:06
آخر تحديث 05-07-2017 | 16:06
No Image Caption
أكدت فرنسا اليوم الاربعاء دعمها للوساطة التي تقوم بها دولة الكويت ممثلة بسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في حل الازمة الخليجية.

ووصفت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها اليوم الاربعاء هذه المبادرة بانها "ايجابية وتهدف الى تعزيز الحوار بين الاطراف المعنية".

وقال البيان ان فرنسا تدعو دول مجلس التعاون الخليجي الى تسوية الخلافات من خلال المشاورات مجددة دعمها للوساطة الكويتية التي تعزز "لغة الحوار وتسعى الى رأب الصدع الخليجي".

وبدأ وزراء خارجية السعودية والامارات والبحرين ومصر في وقت سابق اليوم الأربعاء في القاهرة اجتماعا رباعيا مغلقا لبحث الخطوات المقبلة حيال الأزمة الخليجية.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد اصدرت بيانا مشتركا حول تسلم الرد القطري على مطالبها مؤكدة أنه سيتم الرد عليه في الوقت المناسب.

والتقى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير امس الثلاثاء وسلمه الرد القطري على مطالب الدول الأربع.

يذكر أن سمو امير البلاد قد التقى الاول من امس الاثنين وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن حيث سلم سموه رسالة خطية من امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد تضمنت رد قطر على قائمة المطالب الجماعية.

back to top