«مركز الدفاع الكيماوي» للحرس الوطني يحصد شهادة التميز العالمية

يضم أحدث المعدات الدقيقة بمنظومة الرصد الإشعاعي

نشر في 05-07-2017 | 18:06
آخر تحديث 05-07-2017 | 18:06
 وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن هاشم الرفاعي يتسلم شهادة التميز العالمية من شركة ساب انترناشيونال السويدية
وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن هاشم الرفاعي يتسلم شهادة التميز العالمية من شركة ساب انترناشيونال السويدية
اكد وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم الاربعاء ان مركز الدفاع الكيماوي والرصد الاشعاعي يضم احدث المعدات والاجهزة الدقيقة للارتقاء بمنظومة الرصد الكيماوي الاشعاعي.

وقال الفريق الرفاعي في بيان صحافي عقب حفل تسلم الحرس الوطني شهادة التميز العالمية من شركة ساب انترناشيونال السويدية وهي الاولى من نوعها ان منظومة الرصد الكيماوي والاشعاعي وضعت لخدمة الاهداف الوطنية في الحفاظ على امن وسلامة البلاد.

واوضح ان الهدف من انشاء المركز هو مساندة اجهزة الدولة ذات الصلة في التخصص مثل وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للبيئة وشركة نفط الكويت عبر القيام بدوريات استطلاع كشف اشعاعي كيماوي على مناطق البلاد وتسجيل القراءات بمعدلات التلوث ومكافحة التسرب الاشعاعي.

من جهته قال امر مركز الدفاع الكيماوي والرصد الاشعاعي العقيد مهندس فواز مجعد في كلمة خلال الحفل ان منظومة الرصد الكيماوي والاشعاعي التي دشنت عام 2015 عملت بالتعاون مع شركة ساب انترناشيونال السويدية بتوجيهات عليا من قيادة الحرس الوطني ومتابعة ودعم من قبل القيادة العسكرية ممثلة في وكيل الحرس الوطني  وقائد الحماية والتعزيز.

  واوضح ان المنظومة تهدف الى كشف الملوثات الكيميائية والاشعاعية واعطاء الانذار المبكر عبر 25 محطة رصد منتشرة في عدة مواقع بالبلاد فضلا عن 8 اليات استطلاع جميعها مرتبطة بمركز العمليات التابع لمركز الدفاع الكيماوي والرصد الاشعاعي لتسجيل معدلات التلوث والتنبؤ بالمخاطر.

من جانبه قال مدير مديرية التوجيه المعنوي العقيد الركن عبدالله صالح ان هذا الانجاز يواكب احتفال الحرس الوطني بمرور 50 عاما على مسيرة عطائه في الحفاظ على امن البلاد مبينا ان الحرس يسعى الى تحقيق التطور في كافة قطاعاته بتوجيهات من قيادته العليا ومن خلال الوثيقة الاستراتيجية 2020 (الامن اولا).

بدوره هنأ رئيس منطقة مبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة ساب انترناشيونال هانس روسن الحرس الوطني على نجاح مشروع منظومة الرصد الكيماوي والاشعاعي مؤكدا ان المنظومة هي الاولى من نوعها عالميا بفضل ما تملكه من احدث التجهيزات والمعدات في هذا المجال.

back to top