شاكيرا تكافح الفقر بهامبورغ اليوم في مهرجان المواطن العالمي

تحيي حفلاً غنائياً في لبنان قريباً

نشر في 06-07-2017
آخر تحديث 06-07-2017 | 00:00
المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا
المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا
بمشاركة نجوم مثل المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا والمغني الأميركي فاريل ويليامز وفريق كولدبلاي الإنكليزي، يعتزم مهرجان المواطن العالمي المقرر إقامته في مدينة هامبورغ الألمانية مساء اليوم دعوة قادة دول مجموعة العشرين إلى بذل مزيد من الجهود لمكافحة الفقر والمجاعات.

وقال مؤسس المبادرة الخيرية "المواطن العالمي"، هيو إفانس، إن "الفقر يغذي النزاعات والنزاعات تغذي الفقر، إنها دائرة مفرغة. نحتاج بصورة ماسة إلى تصرف سياسي لمكافحة ذلك".

يشار إلى أن الأسترالي إفانس ينشغل بمكافحة الفقر وتحسين تعليم الفتيان والفتيات والمساواة بين الرجل والنساء.

وقبل بدء المهرجان، دعا إفانس متظاهري قمة العشرين إلى السلمية، قائلا إن "المظاهرات السلمية هي الأكثر تأثيرا، يمكن تحقيق معظم الأهداف عبر المظاهرات السلمية".

ولا يرى إفانس أن مبادرته نوع من الاحتجاج، بل "دعوة للتصرف". ويشارك في المبادرة نحو 110 ألف مواطن ألماني، من بينم 50 ألف يعيشون في هامبورغ عبر إرسال تغريدات أو رسائل هاتفية للساسة للفت انتباههم إلى مشكلات على مستوى العالم.

ومن جانب آخر، نشرت تقارير إعلامية أن المغنية العالمية اللبنانية الأصل شاكيرا بصدد إحياء حفل موسيقي قريباً في لبنان، من دون أن تقدم مزيداً من المعلومات حول موعد قدومها ومكان الحفل.

وكانت النجمة شاكيرا زوجة اللاعب الإسباني جيرارد بيكيه، أعلنت جولة غنائية تحمل اسم ألبومها El Dorado ستقوم بها 8 نوفمبر في كولونيا- غرب ألمانيا.

وأوردت شاكيرا (40 عاما)، في بيان: "شكرا لكم جميعا على الاستماع إلى موسيقاي في الكثير من الأماكن في جميع أنحاء العالم".

back to top