«شباب أزرق اليد» باشر تدريباته

نشر في 05-07-2017
آخر تحديث 05-07-2017 | 21:00
غلوم يوجه اللاعبين قبل بدء التدريب (جورج ريجي)
غلوم يوجه اللاعبين قبل بدء التدريب (جورج ريجي)
باشر منتخبنا الوطني لكرة اليد للشباب تحت 19 سنة تدريباته المحلية، أمس ، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعدادا لخوض معسكره التدريبي الخارجي، المقرر إقامته في سلوفينيا خلال الشهر المقبل.

واجتمع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس وفد المنتخب في المعسكر السلوفيني محمد جمعة، ونائب مدير المنتخبات الوطنية صلاح أنس، والجهازان الفني والإداري، بقيادة الوطني خالد غلوم، ومساعده عبدالرضا جرخي، ومشرف المنتخب عباس كريمي، باللاعبين، لشرح خطة العمل، وأهمية الفترة التدريبية الحالية.

وأكد ضرورة الالتزام، وبذل أقصى مجهود ممكن خلال الفترة الحالية، للاستفادة من التأهيل البدني العام والخاص والجوانب الفنية التي سيتم التركيز عليها قبل التصفية النهائية للفريق.

وأشار جمعة إلى أنه ستتم تصفية اللاعبين، لاختيار 20 لاعبا فقط للسفر إلى المعسكر السلوفيني، الأمر الذي يجب أن يدفع الجميع للعمل بطاقة كاملة لحجز مكان في التشكيلة الأساسية.

من جانبه، أكد صلاح أنس أن الاختيار للمنتخب في حد ذاته يعد شرفا لأي لاعب وتكليلا لمجهوده وتفانيه في التدريب والمباريات خلال الفترة السابقة، موضحا أن الاتحاد يسعى من خلال هذه التجمعات إلى إعداد وصقل الشباب الواعد، حتى يكونوا جاهزين لحمل الراية، ورفع اسم الكويت في المحافل الدولية والإقليمية مستقبلا.

الملعب هو الفيصل

بدوره، بيَّن مدرب المنتخب خالد غلوم في كلمته للاعبين، أن الملعب هو الفيصل في الاختيار، وعلى الجميع أن يضعوا أمام أعينهم العمل والاجتهاد قبل كل شيء، لحجز مكان في التشكيلة النهائية للفريق، مشيرا إلى أن الجهاز الفني سيتحرى الدقة في كل شيء من أجل المصلحة العامة للفريق.

وقال غلوم: "المطلوب الآن الالتزام، وتنفيذ التعليمات بدقة متناهية، حتى يتمكن كل لاعب من حصد أكبر قدر فني وبدني ممكن قبل السفر إلى المعسكر السلوفيني، الذي نأمل أن يحقق أهدافه الموضوعة مستقبلا، وان يستفيد منه اللاعبون بالقدر الكافي، على أمل إنشاء منتخب قوي وقادر على مقارعة الكبار مستقبلا".

المران الأول

وعقب الاجتماع بدأ المنتخب المران الأول، بحضور 23 لاعبا من أصل 37، حيث كانت البداية مع تمرينات الإحماء والجري حول الملعب، ثم انتقل إلى تدريبات من الحركة والثبات باستخدام الكرة، لرفع معدلات اللياقة البدنية بشكل عام، والتركيز على بعض النقاط الفنية والمهارية للاعبين، خصوصا التمرير والاستلام.

في حين قام المدرب المساعد عبدالرضا جرخي بتمرين خاص لحراس المرمى، واختتم التدريب بالتصويب على المرمى من الحركة، وتنفيذ بعض الجُمل الفنية للتهيئة العامة للاعبين قبل الدخول في التدريبات الفنية والتكتيكية.

back to top