بداية غير مقنعة لكيربر وقوية لبليسكوفا في «ويمبلدون»

نشر في 05-07-2017
آخر تحديث 05-07-2017 | 20:15
الألمانية كيربر
الألمانية كيربر
استهلت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة الأولى على العالم مسيرتها في بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات "الغراند سلام" الأربع الكبرى، بالفوز على الأميركية إيرينا فالكوني 6-4 و6-4 أمس الأول في الدور الأول للبطولة.
بلغت الالمانية انجيليك كيربر والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفتان اولى وثالثة على التوالي الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، بينما استفاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر من انسحاب منافسيهما لتخطي الدور الاول.

وفازت كيربر على الاميركية ايرينا فالكوني الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-4، وبليسكوفا على الروسية يفغينيا رودينا الحادية والثلاثين 6-1 و6-4.

وخاض ديوكوفيتش 40 دقيقة فقط من مباراته مع السلوفاكي مارتن كليزان قبل ان ينسحب الاخير بسبب الاصابة في ربلة الساق والنتيجة 6-3 و2-صفر و30-صفر لمصلحة الصربي.

بدوره، لعب فيدرر 43 دقيقة من مباراته مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف قبل ان ينسحب الاخير بسبب الاصابة في الكاحل والنتيحة 6-3 و3-صفر و30-30 لمصلحة السويسري.

حجزت كيربر، وصيفة بطلة النسخة الاخيرة عندما خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس، بطاقتها على حساب فالكوني المصنفة 247 عالميا والصاعدة من التصفيات.

وحققت كيربر الاهم من دون ان تقنع، فعلى الرغم من سيطرتها على مجريات المباراة، فإنها خسرت ارسالها في مناسبتين امام فالكوني التي لم يسبق لها الفوز في اي مباراة في مشاركاتها الاربع السابقة في البطولة اللندنية.

وتلتقي كيربر في الدور التالي مع البلجيكية كيرستن فليبكينز الفائزة على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و6-3.

من جانبها، ضربت بليسكوفا بقوة في مستهل مشوارها في البطولة الانكليزية وتغلبت بسهولة على الروسية يفغينيا رودينا الحادية والثلاثين 6-1 و6-4 في 80 دقيقة.

واستعدت بليسكوفا جيدا لويمبلدون عبر تتويجها بلقب دورة ايستبورن الانكليزية السبت الماضي.

وتلتقي بليسكوفا في الدور المقبل مع السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الفائزة على الرومانية مونيكا نيكولسكو 6-4 و6-1.

ديوكوفيتش يهزم كليزان

وفي فئة الرجال، تأهل ديوكوفيتش، حامل اللقب 3 مرات اعوام 2011 و2014 و2015، بانسحاب منافسه كليزان في المجموعة الثانية.

وحسم ديوكوفيتش (30 عاما) المجموعة الاولى في صالحه 6-3 وتقدم 2-صفر و30-صفر في الثانية قبل ان يعلن كليزان انسحابه بسبب اصابة في ربلة الساق.

ويلتقي ديوكوفيتش الفائز بلقب دورة ايستبورن الانكليزية السبت الماضي، في الدور المقبل مع التشيكي ادم بافليسيك الفائز على الاميركي إرنستو إسكوبيدو 6-7 (7-9) و6-1 و6-3 و6-1.

من جهته، احتاج فيدرر الساعي الى اللقب الثامن (رقم قياسي) في ويمبلدون، الى 43 دقيقة فقط لحسم مباراته مع دولغوبولوف الذي اضطر الى الانسحاب بسبب الاصابة في الكاحل. وهو الفوز الـ85 لفيدرر في ويمبلدون فبات صاحب الرقم القياسي في عدد الانتصارات في البطولة الانكليزية متخطيا شريكه سابقا النجم الاميركي السابق جيمي كونورز.

وفي ابرز المباريات الاخرى، تخطى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو منافسه الاسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-3 و3-6 و7-6 (7-2) و6-4.

back to top