قال تيمو هورن حارس مرمى فريق كولون الألماني لكرة القدم، إنه يأمل أن تساعده المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، في الحصول على فرصة للانضمام إلى المنتخب الألماني بنهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

ولم يشارك هورن "24 عاماً" حتى الآن مع المنتخب الألماني، لكنه لعب ضمن منتخبات الفئات العمرية، وتوج مع المنتخب الأولمبي بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

Ad

وقال هورن في تصريحات لـ (د.ب.أ) خلال بدء استعدادات كولون للموسم الجديد، إنه يرى بأن لديه الفرصة في أن يصبح ضمن الحراس الثلاثة للمنتخب الألماني في مونديال 2018، علماً أن المقعدين الأول والثاني في تشكيلة حراس المنتخب يشغلهما النجم مانويل نوير (بايرن ميونخ) ومارك-أندري تير شتيغن (برشلونة الإسباني) ، الذي توج مع المنتخب مساء الأحد بلقب كأس القارات 2017.

وقال هورن: "أعتقد أن تير شتيغن هو الحارس الثاني. ولكن المنافسة خلف نوير متوازنة شيئاً ما ، لا يجب أن أختفي وأرى أن الفرصة قائمة بالنسبة لي".

وأضاف: "الآن لدي فرصة اللعب على المستوى الدولي (من خلال الدوري الأوروبي). أود استغلال ذلك في صقل نفسي وكذلك التأقلم مع الضغوط. فأنا شاب ، لذلك سأتعامل مع الأمور بدون ضغوط ، وسأعمل من أجل انتزاع فرصتي". وقال هورن إنه لم يشعر بصدمة إزاء عدم اختياره ضمن القائمة التي شاركت في كأس القارات ، التي شهدت استدعاء الحارسين بيرند لينو (باير ليفركوزن) وكيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي) مع تير شتيغن.

ويتوقع أن يتنافس هورن مع لينو وتراب على المقعد الثالث في حراسة مرمى المنتخب بمونديال 2018، وقال هورن "استدعائي في يوم ما يشكل حلماً كبيراً بالنسبة لي". (د ب أ)