«السكنية»: نتوقع العثور على بقايا متفجرات في «المطلاع» أثناء الحفر

استعدادات لبدء التخصيص على «جنوب عبدالله المبارك» الأحد

نشر في 06-07-2017
آخر تحديث 06-07-2017 | 00:01
المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، م. إبراهيم الناشي
المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، م. إبراهيم الناشي
أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، م. إبراهيم الناشي، أنه يتوقع دائما ظهور الذخائر وبقايا المتفجرات على أعماق مختلفة في مشروع مدينة جنوب المطلاع أثناء الحفر، وقال إنه تم تخصيص مكتب دائم لممثلي وزارة الدفاع بموقع المشروع من أجل سرعة التعامل مع هذه الموجودات بمجرد ظهورها، لضمان عدم تعطل المقاول عن الأعمال وفقا للبرنامج الزمني للمشروع.

وقال الناشي، في بيان صحافي صباح أمس، تعليقا على ما نشرته «الجريدة» أمس، بخصوص العثور على كميات من الذخائر والقنابل اليدوية أثناء الحفر بموقع مشروع القسائم بجنوب المطلاع، «هذا الأمر غير مفاجئ للمقاول، حيث تنص مستندات التعاقد معه على وجوب الحيطة والحذر لدى القيام بأعمال الحفر تحسبا لوجود ذخائر أو بقايا متفجرات، وذلك بالنظر لطبيعة الموقع»، موضحا أن وزارة الدفاع هي الجهة التي يتم التنسيق معها بهذا الشأن، حيث قامت الوزارة بالفعل بأعمال تمشيط كامل مسطح الموقع قبل بدء الأعمال.

وعلى صعيد إسكاني آخر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية استعدادها لاستقبال المواطنين الراغبين في التخصيص على مشروع جنوب عبدالله المبارك ابتداء من الأحد المقبل لأصحاب الطلبات الإسكانية حتى 30 يونيو 1998 وما قبل.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أنها ستستقبل المواطنين الراغبين في التخصيص على المشروع في مبناها الرئيسي وأفرعها في الجهراء وجابر العلي وجليب الشيوخ ابتداء من الصباح، مشيرة الى أن المبنى الرئيسي بمنطقة جنوب السرة سيستقبل المراجعين في فترة إضافية من الساعة 2:30 ظهرا وحتى 5:30 عصرا.

في مجال آخر، أعلنت المؤسسة التسلم الابتدائي لأعمال خزاني ري ضمن أعمال مشروع انشاء وإنجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية وتحديد قسائم السكن العمودي لـ 185 قسيمة وقسائم السكن الاستثماري لـ 319 قسيمة ومحطات محولات الكهرباء الفرعية وخزاني ري بضاحية السكن الاستثماري بمدينة صباح الأحمد، حيث قامت لجنة من مهندسي المؤسسة وممثلين عن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بمعاينة الأعمال ووضعت توصياتها وملاحظاتها، تمهيدا لرفعها الى نائب المدير العام لشؤون التنفيذ بالمؤسسة، ليرفعها لمديرها العام.

back to top