أكدت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس اليوم الخميس استمرار الجمعية في تقديم الدعم الصحي والطبي والإغاثي والتنموي للأشقاء في اليمن بالتعاون مع المنظمات الانسانية العاملة هناك.

وقالت البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائها السفير اليمني لدى البلاد الدكتور علي سفاع أن من ضمن الأعمال التي قامت بها الجمعية أخيراً اصلاح وترميم محطة لتحلية المياه واجراء الصيانة لمركز غسيل الكلى بمستشفى الصداقة.

Ad

وأضافت البرجس أن الجمعية تعمل حالياً على إقامة مخيم للعمليات الجراحية يتسع لاستقبال نحو 200 حالة، مبينة أن المخيم الأول الذي نفذته الجمعية أجرى عدداً كبيراً من العمليات الجراحية لأمراض العظام والمفاصل والمخ والأعصاب والعيون.

وذكرت أن الجمعية قامت بتوزيع مولدات كهربائية في عدد من المستشفيات بمدينة (تعز) كما وزعت كراسي متحركة وعكازات استفاد منها نحو 750 مصاباً وجريحاً، فضلاً عن تقديم المواد الغذائية والدوائية لمرضى الكوليرا في المحافظات اليمنية.

من جانبه، أشاد السفير اليمني بالمساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية التي قدمتها الجمعية للنازحين جراء الأحداث التي تشهدها اليمن معبرًا عن امتنانه وتقديره لهذا العمل الإنساني الكبير «النابع عن صدق مشاعر الإخاء والتعاون بين البلدين الشقيقين».

وأكد سفاع حرص دولة الكويت على تقديم المبادرات الإنسانية والمساعدات الإغاثية العاجلة للنازحين اليمنيين في المحافظات اليمنية مما أسهم في تخفيف وطأة معاناتهم.