أعلن الوحدة بطل كأس الإمارات لكرة القدم الأربعاء تعاقده مع المدرب الروماني لورنت ريجيكامف، خلفاً للمكسيكي خافيير اغويري.

ولم يجدد الوحدة لاغويري رغم قيادته للفوز بمسابقة كأس الإمارات في مايو الماضي على حساب النصر (4-صفر) وبكأس الرابطة في 2016.

Ad

وسيتولي ريجيكامف (41 عاما) تدريب الوحدة موسما واحدا قابل للتجديد، وسيقود فريقه الجديد في أول مهمة رسمية، عندما يشارك في البطولة العربية للأندية التي تحتضنها مصر بدءاً من 21 يوليو الحالي.

ويخوض الوحدة الذي يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب فرق الأهلي المصري، والفيصلي الأردني، ونصر حسين داي الجزائري، المنافسات بصفوف ناقصة، إذ يغيب عنه 14 لاعباً بسبب ارتباطهم بمنتخبي الإمارات الأول والأولمبي.

وشدد ريجيكامف، الذي سبق له تدريب الهلال السعودي موسم 2014-2015 قبل أن يقال من منصبه ويقود مواطنه ستيوا بوخارست، في المؤتمر الصحافي الذي عقد الاربعاء لتقديمه، على أن هدفه الأساسي هو الفوز بلقب الدوري الإماراتي، بينما ستكون البطولة العربية هامشية بسبب ظروف الغيابات.

وقال ريجيكامف: "سنخوض البطولة العربية بغياب 14 لاعبا، لذلك لن نعتمد عليها في تجهيز الفريق للموسم الجديد، وسنستغلها في تجهيز اللاعبين الذين لم يشاركوا في الموسم الماضي، بينما سيكون المعسكر الخارجي الفترة الأهم للإعداد بمشاركة جميع اللاعبين".

وتابع: "أعرف أن المنافسة على بطولة الدوري الإماراتي ستكون صعبة، لكن الوحدة عينه على اللقب. اعرف معظم مدربي الفرق الأخرى واتطلع للتفوق عليهم".

وأكد ريجيكامف رداً على سؤال حول رأيه بلاعبي فريقه الجديد "على حسب متابعتي فإن الفريق يضم لاعبين جيدين سواء من الأجانب أو المحليين، وسنعمل معاً لخلق فريق قوي قادر على المنافسة على البطولات".