هاني شاكر غاضب من «غلطة» شرطة تل أبيب

قدّم بلاغاً للنائب العام المصري وإنذاراً للسفارة الإسرائيلية

نشر في 07-07-2017
آخر تحديث 07-07-2017 | 00:00
 الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر
أثار إعلان لشرطة الكيان الصهيوني لصورة ومقطع من أغنية الفنان هاني شاكر "غلطة" في حملات إعلانية موجهة إلى الفلسطينيين، تشجع الشباب الفلسطينيين على الخدمة في صفوفها، ما أثار استياء شاكر، فقدم بلاغا إلى النائب العام المصري، وإنذاراً إلى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.

من جانبه، أعرب الفنان هاني شاكر عن غضبه من استغلال صورته ومقطع من إحدى أغانيه "غلطة"، وهو "حسستك بالأمان، واديتك الحنان وحاجات كتير زمان، ما قدرتيش تفهميها"، لاستقطاب شباب العرب للعمل في صفوفها. وتابع شاكر: "من المستحيل أن أشارك في حملة للشرطة الإسرائيلية لتأكيد دورها في إنشاء مراكز شرطية لتعزيز الأمن داخل البلدان العربية"، مؤكداً أن استخدام صورته وأغانيه من قبل الجهات الإسرائيلية على هذا النحو أمر مرفوض تماما، أساء إليه وإلى الفن المصري.

وأضاف: "موقفي من القضية الفلسطينية موقف كل مصري قدم على مدار تاريخ بلاده الغالي والنفيس من أجل تحرير الأراضي المحتلة"، مشيراً إلى أن موقفه من التطبيع مع إسرائيل ثابت ولن يتغير، ولا يخرج عن حالة الإجماع المصري في كل النقابات والأحزاب بالرفض التام، وربط ذلك بما يمكن تقديمه من سلام شامل وعادل في المنطقة وإعادة الحقوق إلى أصحابها.

وعن إمكانية تصعيده للأمور أو اتخاذ أي إجراءات قانونية، أكد شاكر أنه بالفعل قام بتكليف المحامي ياسر قنطوش باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه ما أقدمت عليه الشرطة الإسرائيلية باستخدام صورته الشخصية، ومقطع من أغنيته "غلطة" دون وجه حق، وبالمخالقة للقانون الذي يستوجب موافقته وبالطبع لن يوافق على هذه الاستغلال.

back to top