إصابة 7 إطفائيين في حريق «توسعة الأفنيوز»

5 فرق إطفاء تعاملت مع الحادث وتم إخماده خلال 90 دقيقة

نشر في 06-07-2017
آخر تحديث 06-07-2017 | 21:20
المكراد يعاين إجراءات مكافحة الحريق على خريطة لمشروع الأفنيوز
المكراد يعاين إجراءات مكافحة الحريق على خريطة لمشروع الأفنيوز
أصيب 7 إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري من جراء حريق هائل اندلع صباح اليوم في توسعة قيد الإنشاء بمجمع تجاري بمنطقة الري، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقع البالغة مساحته 40 ألف متر مربع.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، إن «غرفة العمليات تلقت صباح اليوم بلاغاً يفيد باندلاع حريق في مشروع توسعة مجمع الأفنيوز، وهو قيد الإنشاء».

وأشار إلى أنه على الفور تم تحريك مراكز إطفاء الشويخ الصناعي، والعارضية الحرفي، والشهداء، والسالمية، ومركز العمليات والإسناد إلى موقع البلاغ، لافتا إلى أن أول مركز وصل إلى مقع الحادث في غضون 4 دقائق.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم ان الحريق اندلع في سرداب المبنى، الذي تقدر مساحة بـ40 ألف متر مربع، لافتا إلى أن فرق الإطفاء شرعت في مكافحة الحريق ومحاصرته بمساحة 200 متر مربع فقط من مساحة الموقع، مشيرا إلى أن عمليات المكافحة تمت وفق خطة ميدانية اشرف عليها المدير العام للإدارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد، وتم خلالها توزيع الفرق الى مجموعات لمكافحة الحريق من عدة جهات مختلفة، لضمان عدم انتشار ألسنة اللهب في الأماكن المجاورة.

ولفت العقيد الأمير إلى أنه بجهود الإطفائيين تم إخماد الحريق والسيطرة عليه خلال ساعة ونصف الساعة، وتبين انه عبارة عن مواد متنوعة مخزنة في سرداب، حيث اسفر عن اصابة 7 من رجال الإطفاء بجهد حراري، وتم علاجهم بنفس الموقع من رجال الطوارئ الطبية.

وأشار إلى أن الحادث كان بقيادة الفريق المكراد، ونائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ومدير إطفاء محافظة العاصمة العميد محمد الشطي، ونائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية بالوكالة العميد خالد عبدالله فهد، ومدير العمليات المركزية العميد طارق السبتي.

back to top