أكد نائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية في الإدارة العامة للإطفاء اللواء م. خالد التركيت أن القرعة للمتقدمين لاختبارات الالتحاق بـ«الاطفاء» تقام بشكل علني، لفرض مبدأ المساواة وتحقيق العدالة والشفافية المطلوبة، مشددا على منع الوساطة التي لا تخدم مصلحة العمل والوطن.

وتفقد التركيت مركز إعداد رجال الإطفاء، لمتابعة سير العمل والتأكد من آلية العمل القائمة والمفعلة من قبل اللجان الخاصة بالإطفاء، وإشرافها على إجراءات المتقدمين ومستوى أدائهم، سواء على المستوى البدني أو الذهني.

Ad

واطلع على دورة ضباط دبلوم هندسة إطفاء الذين اجتازوا مرحلة اختبار الطول والوزن، واختبارات اللياقة البدنية، مشيرا إلى اختيار الاختبارات بعناية فائقة، للتأكد من قدرة المتقدمين وكفاءة أدائهم الرياضي والبدني، لمواجهة التحديات التي يواجهها رجال الإطفاء اثناء عملهم، وبعد اجتياز هذه الاختبارات يؤدي المتقدم اختبار السباحة.

وأعلن أنه في الايام المقبلة ستبدأ اختبارات دورة وكيل عريف، حيث يؤدي المتقدمون نفس الاختبارات لكن بدون المواد العلمية، مبينا أن دورة رقيب مفتش بنات ستقام اختباراتها الأسبوع المقبل في مركز إعداد رجال الاطفاء بمنطقة السالمية.