الخالد يبحث مع سفير فرنسا التعاون العسكري

تفقد مركز تسجيل الخدمة الوطنية العسكرية وأشاد بمساعدة «الداخلية»

نشر في 07-07-2017
آخر تحديث 07-07-2017 | 00:00
الخالد خلال استقباله السفير الفرنسي
الخالد خلال استقباله السفير الفرنسي
بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد أمس مع سفير جمهورية فرنسا لدى البلاد كريستيان نخلة التعاون المشترك.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي إن اللقاء تناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها.

وأشاد الخالد وفقا للبيان بعمق العلاقات الثنائية بين الكويت والجمهورية الفرنسية، مؤكدا الحرص على تعزيزها وتطويرها.

في مجال آخر، أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدور وزارة الداخلية بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح في تسهيل مهام عمل هيئة الخدمة الوطنية العسكرية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي، إثر الزيارة التفقدية التي قام بها الخالد إلى مركز تسجيل الخدمة الوطنية العسكرية، حيث أشاد بمجهودات منتسبي الهيئة، إنه استمع إلى شرح مفصل قدمه رئيس الهيئة اللواء الركن إبراهيم العميري حول التنظيم والتشكيل الإداري لمراكز التسجيل واعداد المكلفين أداء الخدمة العسكرية ممن أتموا 18 عاماً وكيفية إخطارهم وآلية التسجيل.

وذكرت أن هناك مهلة مدتها شهران من تاريخ بلوغ السن القانونية المحددة للتسجيل مبينة أن «كل من لم يسجل نفسه لأداء الخدمة العسكرية خلال تلك المهلة يعد مخالفاً للقانون ويعرض نفسه للملاحقة القانونية وزيادة مدة الخدمة».

وأفادت بأن هيئة الخدمة الوطنية العسكرية ستباشر تسجيل المخالفات بحق المتخلفين اعتباراً من 10 يوليو الجاري على أن يسري ذلك على كل من يبلغ السن القانونية بعد هذه الفترة.

يذكر أن هيئة الخدمة الوطنية العسكرية أعلنت في 25 أبريل الماضي بدء استقبال 13217 شاباً كويتياً اعتباراً من 10 مايو الماضي ممن اتموا 18 عاماً لأداء (الخدمة) وفقاً للقانون رقم 20 لسنة 2015 الذي تم توقيعه في 4 مايو من العام ذاته.

وأوضحت أن المشمولين بأداء الخدمة، التي تستمر 12 شهراً 4 منها للتدريب و8 للخدمة هم المواطنون من مواليد 10 مايو 1999 باستثناء الراغبين في الالتحاق بصفوف الحرس الوطني أو الإدارة العامة للإطفاء أو وزارة الداخلية أو الجيش على أن يخدموا في تلك الجهات 5 سنوات كاملة.

back to top