بارتوميو: فيراتي «يود الانضمام» وسان جرمان يقف حائلاً

نشر في 07-07-2017
آخر تحديث 07-07-2017 | 21:45
رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو
رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو
ذكر بارتوميو أن اللاعب الإيطالي فيراتي يرغب في الانضمام إلى «البلوغرانا»، لكن ناديه باريس سان جرمان يقف حائلاً دون ذلك.
كشف رئيس نادي برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، جوسيب بارتوميو، أن لاعب الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي «يود الانضمام» للفريق الكاتالوني، لكن فريقه (باريس سان جرمان الفرنسي) لا يريد بيعه.

وقال بارتوميو لصحيفة موندو ديبورتيفو، أمس الأول: «هل من العدل أن يتطلب الدوري الإسباني بنودا جزائية (لتحرير لاعبيه)؟ هذا الدوري الوحيد الذي يتطلب ذلك. يخلق هذا الأمر مشكلة بالنسبة لنا، لا تعرف كم سيكلفك اللاعب حتى تدخل في المفاوضات».

وتابع: «لاعب مثل فيراتي نحب أن نتعاقد معه. يعتقد مدربونا أنه يناسب طريقة لعبنا في خط الوسط، ونعرف أن اللاعب يود الانضمام إلى برشلونة».

وانضم فيراتي إلى نادي العاصمة الفرنسية عام 2012 من بيسكارا، وتحول إلى أحد أعمدته الأساسية. وفي موسم 2016-2017، خاض اللاعب 43 مباراة مع الفريق سجل خلالها ثلاثة أهداف.

وأردف بارتوميو: «عندما تتصل بسان جرمان، وتتحدث مع رئيسه (القطري ناصر الخليفي)، يقول لك إنه (فيراتي) ليس للبيع، ولا يوجد بند تحريري (في عقده)، يعود للرئيس القرار ما إذا كان سيجلس معنا للمفاوضة».

وأضاف: «في هذا المعنى، كرة القدم الإسبانية لا يمكنها الدفاع عن نفسها، هنا توجد البنود التحريرية، خلافا للخارج. تلك الأندية بمقدورها القدوم والدفاع ونحن لا».

وكشف بارتوميو أنه لم يجلس بعد مع إدارة سان جرمان، رغم رغبة اللاعب بالقدوم، مذكرا بأن الأمر عينه حدث مع لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس عندما رفض أرسنال الإنكليزي مفاوضة برشلونة لمدة سنة.

بارتوميو لم يفقد الأمل

لكن بارتوميو لم يفقد الأمل: «لدينا حتى 31 أغسطس، لا أعرف ما إذا كنا سنتفاوض. اللاعب قال إنه يريد الرحيل، فيما أبلغه سان جرمان بأنه بمقدروه الرحيل فقط عندما ينتهي عقده».

ويرتبط فيراتي بعقد مع النادي المملوك لهيئة «قطر للاستثمارات الرياضية» حتى عام 2021.

بدوره، كشف وكيل اللاعب دوناتو دي كامبلي لصحيفة كورييري ديلو سبورت، أمس، في حديث عنونته الصحيفة «فيراتي سجين الأمير»: «برشلونة يريد ماركو منذ سنة على الأقل، لكن القصة تسارعت في الأيام الماضية».

وتحدث دي كامبلي عن تخوين فيراتي في فرنسا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: «ماركو ليس ناكرا للجميل، يعرف تماما ما قدمه سان جرمان إليه. لكن من لا يغويه عرض برشلونة، بعمر الرابعة والعشرين وقبل سنة من المونديال».

وتساءل: «هل سيبني سان جرمان فريقا تنافسيا لأوروبا، أم سيكتفي بالدوري الفرنسي وكأس فرنسا؟ نتحدث كثيرا عن (المهاجم الفرنسي كيليان) مبابي، وعرض خيالي بقيمة 150 مليون يورو لموناكو، لكن حتى الآن لم يستقدم سان جرمان أي لاعب».

وتابع دي كامبلي: «قال لي رئيس النادي إن فيراتي مرتبط بعقد حتى 2021، ولا يمكنني بيعه، لأنه البطل الذي سنبني عليه فريقا كبيرا، ولأنه إذا بعته فسأضع موقعي في خطر. بالدوحة لن يسامحوني على ذلك».

الوعود لا تكفي

وكان فيراتي حذر نهاية الشهر الماضي من أن «الوعود لا تكفي»، مشترطا أن يصبح فريقه «كبيرا»، ليواصل مسيرته معه «انطلاقا من أنني لا أرغب بأن أرحل (عن النادي الفرنسي) بأي ثمن، ما أريد أن أراه، هو ما إذا كانوا يشكلون فعلا هذه المرة فريقا كبيرا».

وواصل حديثه: «كل سنة، يقولون إنهم يريدون أن يبنوا فريقا كبيرا، لكن في وقت لاحق نرى النتائج»، مؤكدا أن «الوعود لا تكفي. لكن هذه المرة إذا أنجز سان جرمان مع هنريكي (في إشارة إلى المدير الرياضي الجديد البرتغالي انتيرو هنريكي) فعلا ما يقوله، سأكون سعيدا جدا بالبقاء».

وفقد نادي العاصمة الفرنسية الذي يدربه الإسباني أوناي إيمري في الموسم المنصرم، لقب بطولة الدوري المحلي، الذي أحرزه لأربعة أعوام تواليا، لمصلحة نادي موناكو، الذي توج بلقبه الأول منذ عام 2000. كما خرج سان جرمان من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم على يد برشلونة، إذ خسر إيابا على ملعب منافسه 1-6، بعدما تقدم ذهابا على أرضه بنتيجة كبيرة 4 - صفر.

back to top