يقدم المطرب العراقي حميد منصور حفلاً غنائياً ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي في الرابع عشر من الجاري على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

وينطلق مهرجان "صيفي ثقافي 12"، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، في العاشر من يوليو الجاري، من خلال حفل افتتاح بعنوان "ليلة أغاني كويتية" بقيادة المايسترو راشد النويشر على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، لتتوالى بعده العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية التي يتضمنها المهرجان، والتي تصل إلى أكثر من ثلاثين فعالية موزعة على مدار 20 يوماً.

Ad

يذكر أن منصور وُلد في محافظة الديوانية في العراق عام 1945، وكان متميزا في دراسته جداً في صغره، ودخل كلية الزراعة وتخرج منها عام 1970 وقد عمل مهندسا زراعيا حتى عام 1984 وبعد ذلك احترف الغناء، وتألق بين أقرانه من مطربي ومطربات العراق في السبعينيات والثمانينيات، وأدى الكثير من الأغاني الرائعة التي تعتبر من أفضل أغاني التراث العراقي.

ويمتاز منصور بصوته القوي الدافئ واختياره الدقيق لكلمات أغانيه التي ميزته عن غيره من المطربين العراقيين في تلك الفترة، ومن أشهر أغانيه "يم داركم" و"خاله شكو" و"اعذرك ليش" و"ذكرك بيا" و"أنتظرك" وسلامات سلامات" والعديد من الأغاني الرائعة التي لاقت استحسان وإعجاب الكثير من المستمعين في العراق والعالم العربي.