مديرون بالجامعة ينوون التقاعد بسبب القرار

نشر في 08-07-2017
آخر تحديث 08-07-2017 | 20:15
No Image Caption
أحدث قرار ديوان الخدمة المدنية الأخير بإلغاء إعفاء المناصب الإشرافية في جميع مؤسسات الدولة من البصمة كإثبات للحضور والانصراف، صدمة لجميع المسؤولين في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بعد أن اعتادوا الحضور بدون بصمة.

في هذا السياق، رفض رئيس نقابة العاملين بجامعة الكويت هيثم الهاجري تطبيق قرار ديوان الخدمة المدنية، مؤكدا أن هذا القرار يظلم هذه الفئة، لعدم تقديرهم بعد هذه السنوات الطويلة التي خدموا فيها.

وقال الهاجري، لـ«الجريدة»، إن جامعة الكويت طبقت هذا القرار في وقت سابق، والغته لعدم جدواه ولأنه اثبت فشله، لأن المناصب الإشرافية دائما تحتاج الى مرونة في التعامل وعدم الالزام.

واشار الى ان النقابة وقفت في وقت سابق في وجه هذا القرار، عندما طبق على بعض القطاعات بالجامعة، ولن تتوانى في الوقوف ضده في حال تطبيقه مرة اخرى.

وألزمت بعض القطاعات بجامعة الكويت، في وقت سابق، جميع موظفيها، بمن فيهم أصحاب الوظائف الإشرافية، بالبصمة في الحضور والانصراف، لمساواتهم بجميع الموظفين، ثم تم إلغاء القرار بعد عام من تطبيقه لعدم جدواه، ومن هذه القطاعات عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت، واكتفى بعضها برؤساء الاقسام ومنها إدارات الامانة العامة.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة بجامعة الكويت أن عددا من المديرين والمراقبين ينوون تقديم طلبات للتقاعد، بسبب تذبذب القرارات بين تطبيق وإيقاف، مفضلين التقاعد على مثل هذه القرارات التي لا تنصف تاريخهم في العمل.

back to top