الأهلي المصري يسحق القطن بثلاثية ويتأهل لدور الثمانية الإفريقي

نشر في 09-07-2017
آخر تحديث 09-07-2017 | 17:45
فرحة عمرو جمال بالهدف الأول
فرحة عمرو جمال بالهدف الأول
صعد الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوز الأول على القطن الكاميروني 3-1 والثاني على زاناكو الزامبي 1-صفر.
تأهل الأهلي المصري لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز 3/1 على القطن الكاميروني خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس ، السبت، باستاد برج العرب في حضور ما يقرب من 20 ألف مُشجع في الجولة السادسة الأخيرة من دوري المجموعات.

بدأ الأهلي المباراة بنشاط ملحوظ عن طريق علي معلول في الشمال وأحمد فتحي في اليمين، وأهدر أجايي فرصة هدف مؤكد بالدقيقة العاشرة. ومن هجمة مرتدة نجح القطن في تسجيل هدف مُباغت في الدقيقة 11 عن طريق جوزيف، ونجح عمرو جمال في تسجيل هدف التعادل للأحمر من مجهود فردي بتسديدة فشل الحارس الكاميروني في التعامل معها.

وواصل الأهلي سيطرته على اللقاء حتى نجح عبدالله السعيد في إحراز الهدف الثاني بالدقيقة 34 بعد جملة رائعة مع أجايي ومؤمن زكريا، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات حمراء لتسجيل الهدف الثالث. وأهدر مؤمن زكريا فرصة تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

وامتلك الأهلي مجريات الشوط الثاني، وأحرز هدفا ثالثا عن طريق عمرو جمال في الدقيقة 54 من عرضية نموذجية من علي معلول، وفي الدقيقة 63 خرج أجايي وشارك وليد سليمان بدلاً منه، وشارك صالح جمعة بدلاً من عبدالله السعيد في الدقيقة 75، وتعرض عمرو جمال للإصابة وخرج في الدقيقة 84 وشارك عماد متعب بدلاً منه، وانطلق وليد سليمان بكرة قوية وسددها بعيدًا عن الشباك، وأهدر متعب هدفا مؤكدا في الدقائق الأخيرة، وبعدها انتهى اللقاء بفوز الأهلي 3/1.

وبهذه النتيجة، يصعد الأهلي لدور الثمانية بعد وصوله للنقطة 11 في المركز الثاني بصحبة الوداد المغربي الذي تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة عقب فوزه على زاناكو بهدف دون رد في الجولة ذاتها.

تحية خاصة لمتعب

وظهرت جماهير الأهلي بمظهر رائع خلال مواجهة القطن، حيث دعمت الفريق بشكل كبير رغم تأخره بهدف في ربع الساعة الأول من المباراة، كما حرصت الجماهير على تدعيم عماد متعب عقب انتهاء اللقاء وهتفت له كثيراً وسط هتافات «متعب أهلاوي»، وتوجه على الفور اللاعب إلى مدرجات الجماهير، وبادلهم التحية وانحنى لهم.

الوداد يتصدر المجموعة بعد فوزه على زاناكو الزامبي بهدف دون رد
back to top