كما كان متوقعا جُمدت لائحة السيارات المتنقلة والعربات المقطورة مدة عام كامل اعتبارا من اليوم، وذلك بعد أن اعترض عليها وزير الدولة للشؤون البلدية محمد الجبري، الذي لم يفصل في الاعتراض إلا بجملة «لمزيد من الدراسة»، وذلك في اعتراضاته على قرارات المجلس البلدي المتخذة في اجتماعه الأخير.

يذكر أن رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد طالب في وقت سابق الوزير الجبري بإقرار هذه اللائحة وعدم الاعتراض عليها بشكل كامل، لأن القانون ينص على أنه لا يجوز إعادة طرحها من جديد إلا بعد مرور عام كامل من الاعتراض عليها، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل مناقشات جلسة المجلس اليوم ساخنة.

Ad

ويقصد بالسيارات المتنقلة والعربات المقطورة الوحدات المتنقلة المجهزة لإعداد وتحضير وبيع المأكولات الخفيفة والمرطبات والمواد الغذائية وغيرها من الأنشطة المسموح بها.

وأرسل وزير الدولة لشؤون البلدية كتابا الى رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد ذكر فيه اعتراضه على مجموعة من البنود التي أقرها المجلس في اجتماعه رقم 4/2017 المنعقد في 12/6/2017، ومنها "قرار المجلس البلدي في تجديد ترخيص سكن العمال في منطقة الصبية، وذلك لعدم اختصاص المجلس البلدي بإجراءات إصدار تراخيص سكن العمال باعتبارها عملا تنفيذيا".

واعترض الجبري أيضا على قرار المجلس البلدي بشأن "الموافقة على الاقتراح المقدم من حسن كمال وعبدالله الكندري حول تخصيص أرض لنادي الاعاقة الذهنية ونادي وربة الرياضي للمعاقين، ولذلك لمزيد من الدراسة والتنسيق مع الهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل"، كما اعترض كذلك على قرار المجلس البلدي الخاص بالموافقة على الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد بشأن لائحة الشروط الصحية لوحدات بيع المواد الغذائية المتنقلة، وذلك لمزيد من الدراسة.