أكدت مصادر قيادية في وزارة الإعلام أن وقف التعاون مع عدد من الفنيين والمهندسين العاملين في تلفزيون الكويت على بند المكافآت خطوة في الاتجاه الصحيح، مبينة ان الوزارة تهدف إلى إفساح المجال أمام أبنائها من الشباب لتولي المسؤولية في المرحلة المقبلة.

وقالت المصادر، لـ"الجريدة"، إن عدد من تم الاستغناء عنهم يتجاوز 1000 موظف من جنسيات مختلفة، بينهم مواطنون متقاعدون يعملون في تخصصات فنية متنوعة، منها التصوير، والإخراج، والمونتير، والهندسة.

Ad

وأضافت ان الوزارة تسعى إلى إحلال الطاقات الشبابية العاملة في هذه التخصصات في قطاع التلفزيون بدلا من العاملين على بند المكافآت الذين حصلوا على فرصهم على مدى سنوات طويلة، من خلال العمل في برامج مباشرة وتسجيلية في جميع قنوات التلفزيون.

حلول جذرية

وذكرت المصادر ان وزارة الإعلام لا يمكن أن تقف حجر عثرة أمام من خدم في قطاعاتها المختلفة، لكنها في نفس الوقت تسعى إلى إيجاد حلول جذرية لما يعانيه الخريجون الشباب والعاملون في المجالات الفنية الأخرى في أخذ الفرصة والعمل في الدورات البرامجية على مدار العام.

وأوضحت أن الذين تم الاستغناء عنهم يحصلون على مكافآت تصل إلى 600 دينار شهريا، وهو السقف الأعلى للمكافآت الخاصة بالمتعاونين مع الوزارة، بإجمالي يفوق 7 ملايين دينار سنويا، وهي إيرادات مالية ضخمة لم تحققها الوزارة منذ سنوات، تستفيد منها الخزينة العامة للدولة، كما يمكن الاستفادة منها في زيادة مكافآت الموظفين من أبناء الوزارة.

واضافت ان العاملين على بند المكافآت لا يمكن محاسبتهم وفق الاجراءات القانونية المتبعة في حال ارتكاب الموظف مخالفة ما، حتى وإن أحيل إلى التحقيق، لعدم وجود آلية تمكن الجهات المعنية من اتخاذ أي إجراء ضده.

وشددت على أن الوزارة تسعى خلال السنوات المقبلة إلى استثمار الطاقات الشبابية بالشكل المناسب، خصوصا أن الوزارة تزخر بكفاءات وخبرات تؤهلها لإحداث نقلة نوعية في جميع القطاعات.