إيران تقصف داخل باكستان بعد ضبط مركز مراقبة في طهران

نشر في 10-07-2017
آخر تحديث 10-07-2017 | 00:09
No Image Caption
أكد مصدر في «فيلق القدس»، المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، أن القوات الإيرانية قصفت منذ 3 أيام مواقع في منطقة بنجه كور، داخل الأراضي الباكستانية، كانت تؤمّن تغطية نارية لمقاتلين من تنظيم «جند الله» وقعوا في كمين على الحدود الإيرانية- الباكستانية.

وقال المصدر، لـ«الجريدة»، إن جهاز الأمن، التابع للحرس الثوري، كشف مركزاً ومخزناً لأجهزة التنصت والتجسس، شمالي منطقة طهران، الأسبوع الماضي، وبعد اعتقال عدد ممن كانوا في هذا المركز، والتحقيق معهم اعترف أحدهم بأنهم تسلموا هذه الأجهزة من مخزن في منطقة سيستان وبلوشستان، جنوب شرق البلاد على الحدود الباكستانية.

وعلى الفور، داهمت وحدات «الحرس» ذلك المخزن، وعثرت فيه على أسلحة نوعية متعددة، منها قاذفات صواريخ ومضادات للطائرات.

وحسب المصدر، فإن قوات الحرس الثوري كانت تتوقع تشابكاً مع العناصر الموجودة في هذا الموقع، أو مجموعات داعمة لها، وهذا ما حصل، إذ قامت مجموعة من مقاتلي «جند الله»، انطلقت من الأراضي الباكستانية، بتغطية نارية من داخل هذه المنطقة، وردت قوات «الحرس» على مصادر إطلاق النار، وقصفت مواقعهم ودمرتها.

وأضاف أنه منذ نحو شهرين، وبعد هجوم إحدى المجموعات الإرهابية على حرس الحدود الإيرانيين، وجهت طهران تحذيراً إلى إسلام آباد بأنها ستقصف داخل باكستان إذا لم يلجم الجيش الباكستاني المسلحين.

back to top