الشؤون تلزم الجمعيات الخيرية بتقديم تقرير عن تبرعات رمضان قبل 17 يوليو

تزويدها بكشوفات تفصيلية بشأن التبرعات التي جمعت وفقا للائحة التنظيمية

نشر في 10-07-2017 | 15:43
آخر تحديث 10-07-2017 | 15:43
مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في الشئون منيرة الكندري
مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في الشئون منيرة الكندري
اكدت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم ضرورة تقديم الجمعيات الخيرية تقريرا مفصلا عن قيمة التبرعات التي تم جمعها في شهر رمضان الماضي قبل انتهاء المدة الممنوحة التي ستنتهي في ال17 من الشهر الحالي.

وقالت مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في الوزارة منيرة الكندري في تصريح نقله بيان للوزارة انه تم مخاطبة الجمعيات الخيرية في الثاني من يوليو الحالي لتزويدها بكشوفات تفصيلية بشأن التبرعات التي جمعت في رمضان وفقا للائحة التنظيمية للعمل الخيري في مدة لا تتجاوز ال17 من الشهر الحالي.

وأضافت الكندري ان هناك عددا من الجمعيات قدمت للشؤون كشوفاتها مشددة على ان الوزارة ستتعامل بحزم عبر تطبيق اللائحة على أي جهة تتخلف عن تقديم الكشوفات بعد انتهاء المهلة الممنوحة.

ونفت ما تردد بشأن تخلف بعض الجمعيات عن تقديم التقرير للشؤون مؤكدة ان وزارة الشؤون تقف على مسافة واحدة من كافة الجمعيات الخيرية ولا تتوانى في تطبيق القانون واللائحة حال استدعى الامر ذلك.

وأشادت الكندري بالتزام الجمعيات الخيرية الكويتية والقائمين عليها بالقوانين واللوائح ودورهم في رفع اسم دولة الكويت من خلال الاعمال الخيرية التي ينفذونها في كافة أنحاء العالم.

back to top