الزمالك يودع أبطال إفريقيا بعد التعادل مع أهلي طرابلس

نشر في 10-07-2017
آخر تحديث 10-07-2017 | 17:38
جانب من فض اشتباكات الجماهير في مباراة الزمالك وأهلي طرابلس
جانب من فض اشتباكات الجماهير في مباراة الزمالك وأهلي طرابلس
ودَّع الزمالك المصري دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله مع ضيفه أهلي طرابلس الليبي، بهدفين لكل فريق، في اللقاء الذي جمع الفريقين، أمس الأول، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

بدأت المباراة بسيطرة بيضاء على مجريات اللعب، وسط تشجيع جماهيري كبير في المدرجات، ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول عن طريق باسم مرسي (14)، بعد تحويله لعرضية من محمد ناصف برأسية قوية في الشباك.

وشهدت اللحظات الأخيرة من الشوط الأول حصول الفريق الليبي على ركلة جزاء تسبب فيها محمود حمدي "الونش"، الذي حصل على البطاقة الصفراء الثانية، ليتم طرده، ويدرك الفريق الضيف هدف التعادل في الوقت الضائع، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني بتغيرين، بنزول مصطفى فتحي بدلا من أيمن حفني، الذي تعرض للإصابة، ومحمد مجدي بدلا من حسام باولو، في محاولة لعلاج النقص العددي للفريق وتأمين وسط الملعب، قبل أن يجري آخر تغييراته بنزول النيجيري ستانلي بدلا من شيكابالا، في محاولة لتعزيز الجانب الهجومي للفريق.

وفي الدقيقة 69 نجح الفريق الليبي في شن هجمة مرتدة تصل للاعب مابدي، الذي انفرد بالمرمى بعد منطقة وسط الملعب، ليخرج الشناوي ويلعبها من فوقه وتسكن الشباك، لتعلن عن الهدف الثاني للفريق الليبي.

وتمكن معروف يوسف من تسجيل هدف التعادل (76) من ركنية أرسلها له مصطفى فتحي، لتمر الدقائق الأخيرة دون جديد، وينتهي اللقاء بتعادل الفريقين، ويودع الزمالك البطولة، ويتأهل اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس عن المجموعة لدور الثمانية.

«وايت نايتس» يحطم المدرجات

وعقب نهاية المباراة، قامت جماهير "وايت نايتس" بمهاجمة لاعبي وإدارة الزمالك، وتوجيه السباب لهم، فيما ردَّ مرتضى منصور رئيس الزمالك برفع حذائه في وجوههم.

وواصلت الجماهير أفعالها الغاضبة، وحطمت مدرجات استاد برج العرب، ووقعت اشتباكات بين عدد من الجماهير وقوات الأمن الموجودين بمحيط الاستاد، وتم فض الاشتباكات بالغاز المسيل للدموع، الأمر الذي أدى إلى توقف الحالة المرورية بالطريق، وألقت مديرية أمن الإسكندرية القبض على نحو 30 مشجعا.

back to top