الكويت تنافس على جوائز مهرجان الكوميديا الدولي في «أبها»

تشارك بـ «رمانة» وفيلمي «عتيج» و«بوقة فقارة» والبلام والشعيبي وشيماء

نشر في 11-07-2017
آخر تحديث 11-07-2017 | 00:05
عبدالحسين عبدالرضا مع ناصر القصبي في «سيلفي 3»
عبدالحسين عبدالرضا مع ناصر القصبي في «سيلفي 3»
يخوض الفن الكويتي منافسة محتدمة لنيل جوائز مهرجان الكوميديا الدولي، الذي سينطلق في مدينة "أبها" السعودية يوم 26 الجاري ويستمر أسبوعاً.
تنافس الكويت على جوائز مهرجان الكوميديا الدولي في دورته الثالثة الذي سيقام في مدينة "أبها" السعودية في الفترة من 26 يوليو الجاري حتى1 أغسطس المقبل، بمسلسل "رمانة" بطولة القديرة حياة الفهد على جائزة أفضل مسلسل كوميدي عربي، وفيلمين هما "عتيج" و"بوقة فقارة" لنيل جائزة أفضل فيلم خليجي، وحسن البلام للفوز بجائزة أفضل ممثل كوميدي، وهيا الشعيبي وشيماء علي لاقتناص جائزة أفضل ممثلة كوميدية.

ويخوض مسلسل رمانة بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، الذي خاض خلال شهر رمضان الماضي منافسة حادة للفوز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي عربي مع 3 مسلسلات هي ، السعوديان "سيلفي 3" من بطولة ناصر القصبي، وشارك في بعض من حلقاته الفنانان الكويتيان القدير عبدالحسين عبدالرضا وهيا الشعيبي ومن إخراج أوس الشرقي، والمسلسل الثاني هو "شباب البومب 6" بطولة عدد من الممثلين الشباب ومن أبرزهم فيصل العيسى ومحمد الدوسري ومهند الجميلي، ومن إخراج المخرج سمير عارف، المسلسل المصري "في الـ لا لا لاند" بطولة دنيا سمير غانم ووالدها سمير غانم، وشيماء سيف ومحمد سلام ومن إخراج أحمد الجندي.

ويرتكز المسلسل الكويتي "رمانة"والذي شارك فيه عدد بارز من النجوم بينهم بثينة الرئيسي وأحمد الجسمي ويوسف الجراح وبثينة حمدان ومحمود بوشهري وآخرون، ومن إخراج حسام حجاوي، على محور أساسي في إطار فكاهي ألا وهو قصة سيدة فقيرة تدخل عالم الثراء باستثمارات ضخمة وتجني أموالاً طائلة لا تعرف كيف تنفقها.

أما جائزة أفضل فيلم خليجي فتسعى الكويت إلى حسمها على حساب الإمارات والبحرين بفيلمين هما الأول "عتيج" بطولة هيفاء عادل وصلاح الملا وخالد البريكي وعبدالمحسن القفاص ومن إخراج أحمد الخلف وتأليف يعرب بو رحمة، والفيلم الثاني "بوقة فقارة" بطولة هيا الشعيبي وعبدالمحسن التمار ولولوة الملا وشهاب حاجيه ومن إخراج علاء مرسي، أما الفيلم الإمارتي فهو "هجولة" والبحريني "الشجرة النائمة".

ويواجه الفنان الكوميدي الكويتي حسن البلام في جائزة أفضل ممثل كوميدي كل من السعوديين حبيب الحبيب وعبدالإله السناني والإماراتي جابر نعموش، كما تدخل الممثلة الكويتية هيا الشعيبي صراعاً قوياً على جائزة أفضل ممثلة كوميدية مع مواطنتها شيماء علي والسعودية ريماس منصور والبحرينية سعاد علي.

وتقام النسخة الثالثة من المهرجان الكوميدي الدولي، الدورة الثالثة، ضمن مهرجان "أبها يجمعنا"، المواكب لاحتفالات "أبها" بلقب عاصمة السياحة العربية لهذا العام، وذلك على مسرح "المفتاحة" بمدينة "أبها" بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا السعودية والخليجية والعربية.

ويشتمل المهرجان على عدد من الفعاليات الفنية، منها عرضان مسرحيان، الأول رجالي والثاني نسائي، إلى جانب عدد من العروض الكوميدية والارتجالية، إضافة إلى عروض أخرى تقدمها إحدى الفرق الاستعراضية الشهيرة على مستوى العالم العربي.

من أبرز هذه المسرحيات المسرحية السعودية بعنوان "بايعها"، التي تكشف بعض ألاعيب أعداء الأوطان وخطر الإرهاب، كما تبعث برسالة مؤازرة للجنود المرابطين على الحدود لمواجهة خطر المتربصين.

المهرجان ينطلق في 26 الجاري ويستمر أسبوعاً
back to top