في حين استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مساء أمس، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية ريكس تيلرسون، ومستشار الأمن القومي بالمملكة المتحدة مارك سيدويل، عُقِد اجتماع ثلاثي جمع الكويت والولايات المتحدة وبريطانيا، تم خلاله بحث مستجدات الأزمة الخليجية، ومناقشة سبل تخفيف التوتر، وإيجاد أرضية مشتركة للحل، وذلك في إطار التحركات الدولية الهادفة إلى دعم الوساطة الكويتية لحل تلك الأزمة.

وضم الاجتماع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، الذي استهل من الكويت جولة خليجية تشمل السعودية وقطر، إلى جانب مارك سيدويل.

Ad

في السياق، وعرفاناً بدور الكويت في هذا الملف، أصدر مجلس الوزراء السعودي بياناً وجّه فيه الشكر والتقدير إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على «مساعيه وجهوده لحل الأزمة، في إطار حرص سموه على وحدة الصف الخليجي والعربي».

وبينما تنتظر الكويت زيارة مرتقبة من وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنه ينوي القيام بجولة خليجية تشمل الكويت والدوحة والرياض بعد 15 الجاري، الذي يصادف الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب في تركيا.

في هذه الأثناء، بعث أمير قطر تميم بن حمد برسالة إلى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان تناولت «العلاقات الطيبة» بين البلدين تزامناً مع وصول وفد استثماري وسياحي قطري إلى مسقط أمس لبحث تعزيز التعاون.